6.1 C
عمّان
الأربعاء, 21 فبراير 2024, 9:05
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

abrahem daragmeh

الحاج توفيق: هرب رجل أعمال مديونيته 38 مليون دينار قصة قديمة

abrahem daragmeh

 علق رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق على ما تم تداوله حول هرب رجل أعمال تبلغ مديونيته للبنوك 38 مليون دينار.

وقال الحاج توفيق، إن الغالبية قرأت العنوان فقط ولم تقرأ تفاصيل الخبر واعتقدت ان القصة حديثة، مشيرا إلى أن هذه القصة قديمة وهي تخص شخص غادر البلاد في شهر آب من عام 2020 وليس قبل أيام.

وتحفظ على اسم الشركة او مالكها المقصود في الخبر.

Share and Enjoy !

Shares

ارتفاع أسعار اللحوم محليا .. والكواليت: قلة العرض واقتراب رمضان

abrahem daragmeh

– أكد رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت ارتفاع اسعار اللحوم البلدية وبعض المستوردة مثل الرومانية في الاسواق الأردنية، بسبب قلة العرض وقرب شهر رمضان.

وقال الكواليت في تصريح ، إن أسعار اللحوم البلدية تتراوح بين الـ 10 – 12 دينارا، فيما تتراوح اسعار اللحوم المستوردة بحسب وزنها بين الـ 6.5 إلى 8.5 دينارا، إذ ان الشحنات الجديدة من الخراف اغلبها ذات وزن أقل وسعر أعلى.

وأشار الكواليت، إلى أن الحرب على غزة لم تؤثر على أسعار الخراف، بل على العكس كان عليها ان تسبب انخفاضا على الأسعار بسبب قلة الطلب، إلا أن قرب شهر رمضان وازدياد الطلب كان له الأثر الأكبر.

وكانت رصدت عمون ارتفاعا في أسعار اللحوم البلدية والمستوردة في الأسواق المحلية، إذ وصلت أسعار اللحوم الرومانية المستوردة في بعض الملاحم إلى 9 دنانير للكيلو غرام.

Share and Enjoy !

Shares

الاحتلال يعتقل والد الشهيد الطفل يوسف (الأبيضاني وشعره كيرلي)

abrahem daragmeh

 اعتقلت قوات الاحتلال الدكتور محمد حميد والد الشهيد الطفل يوسف الذي عرف بـ “ابيضاني وشعره كيرلي وحلو” من مجمع ناصر الطبي في خان يونس وهو على رأس عمله، وفق ما أفاد مراسل “رؤيا”.

“شعره كيرلي وأبيضاني وحلو”، هكذا كانت صرخة أم فلسطينية مكلومة، تنادي بمواصفات طفلها بصوت عالٍ، وهي تبحث عنه في أحد مستشفيات غزّة في بدايات العدوان على القطاع.

وكان انتشر مقطع الفيديو الأم وهي تبحث عن ابنها برفقة زوجها الدكتور محمد حميد أبو موسى، بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تبحث عن طفلها بلوعة وخوف.

Share and Enjoy !

Shares

تقرير: الحرب تعرض نصف مليون شخص في الأردن ولبنان ومصر للفقر

abrahem daragmeh

– قالت وكالة رويترز الاثنين إن العدوان الإسرائيلي على غزة يؤدي إلى تفاقم الظروف الاقتصادية الصعبة في الأردن ولبنان ومصر، ومع اقتراب هذه البلدان من حافة الانهيار، قد تضطر القوى الغربية، وخاصة الاتحاد الأوروبي، إلى الاستعداد لأزمة لاجئين أخرى، بغض النظر عن حجم المساعدات التي تقدمها لهم.

وأضافت رويترز وفقاً لتقييم حديث أجرته وكالات التنمية الدولية -بحسب ترجمة عمون- أن مصر ولبنان تغرقان في الديون، وكنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، وصلت أعباء ديون البلدين إلى 93% و280% على التوالي، وفقاً لصندوق النقد الدولي، وأن الأمور على وشك أن تسوء وتراجعت عائدات السياحة (شريان الحياة لاقتصادات المنطقة)، لتفتح علامة تبويب جديدة بنسبة 45% في لبنان في تشرين الأول، مقارنة بالعام السابق.

وأشارت إلى أن الحرب يمكن أن تؤدي إلى خسارة 10 مليارات دولار من الناتج المحلي الإجمالي للأردن ولبنان ومصر، إذا استمرت لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وقد يرتفع إلى 18 مليار دولار، أو 4% من الناتج المحلي الإجمالي المجمع، إذا استمرت حتى الصيف، وقد خلص التقرير إلى أنه خلال نفس الفترة، قد يقع أكثر من نصف مليون شخص في الدول الثلاث في فقر.

وفي الأشهر الأربعة الماضية، استشهد أكثر من 29 ألف فلسطيني في العدوان الإسرائيلي على غزة، ومع ذلك فإن تداعيات هذه الحرب تمتد إلى ما هو أبعد من ساحات القتال، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمات الاجتماعية والاقتصادية طويلة الأمد في البلدان المحيطة.

Share and Enjoy !

Shares

المياه: عيون تفجرت للمرة الأولى منذ سنوات

abrahem daragmeh

 قال الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، إن الموسم المطري الحالي “مطمئن وجيد” مقارنة مع المواسم المطرية السابقة، وانعكس على تخزين السدود بشكل واضح وإيجابي.

وأضاف سلامة الثلاثاء، أن تخزين المياه في سد الملك طلال أفضل مما كان عليه في العام الماضي، حيث كانت نسبة التخزين بمثل هذا الوقت من العام الماضي 40% ما يبلغ 114.5 مليون متر مكعب، واليوم نتحدث عن 45.5% أي 131.15 مليون متر مكعب.

وأشار إلى أن الهطولات المطرية في الموسم المطري الحالي كانت مستمرة، وتركزت في المناطق الوسطى والمناطق الشمالية، وكانت أفضل هطولا في المناطق الجنوبية (محافظات معان والطفيلة والكرك والعقبة).

وأوضح أن السدود حاليا جيدة ومطمئنة للموسم الزراعي ومبشرة، بفعل استمرارية الهطولات؛ مما انعكس على تغذية المياه الجوفية.

“لاحظنا تفجرا في بعض العيون التي منذ سنوات طويلة لم تتفجر خصوصا في محافظتي عجلون وجرش وكثير من الينابيع القديمة خرجت بقوة وبنسبة مياه جيدة، وهذا دلالة على أن هناك هطولات مطرية جيدة” وفق سلامة.

وأشار إلى أن سد الوحدة من أهم السدود الرئيسية ما زال متواضعا وهو أقل مما كان عليه العام الماضي، واليوم مخزون السد 9 ملايين متر مكعب والعام الماضي كان 12.5 مليون متر مكعب، أما سد وادي العرب أفضل اليوم في التخزين بكمية 10.5 مليون متر مكعب والعام الماضي كان 7.8 مليون متر مكعب، ونسبة التخزين في سد وادي شعيب 91%، ووكميات التخزين في سد الكفرين 5.5 مليون متر مكعب، وسد الوالة 8.4 مليون متر مكعب، وسد الموجب 22 مليون متر مكعب.

فيما يخص نسبة كمية الأمطار التي هطلت منذ بداية الموسم، قال سلامة: “سجلت محافظة إربد أعلى هطولا خلال الموسم المطري بنسبة 140%، ثم محافظة عجلون 100%، جرش 44.2%، شرق عمّان 79.8%، جبل الحسين 62.7%، ووادي السير وغرب عمان 78.1%، البلقاء 68.3%، مأدبا 53.3%، الكرك 30.5%، الطفيلة 30.2%، الشوبك 56.3%، معان 27%، العقبة 91%، الزرقاء 75.1%.

Share and Enjoy !

Shares

حزب الوحدويون الديمقراطي ينعى والد صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين

abrahem daragmeh

ينعى حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني ممثلاً بالأمين العام الدكتور راكان أبو طرية وكافة أعضاء الحزب والد صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، حفظها الله،

المرحوم بإذن الله خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف.

ويعرب الحزب عن صادق التعازي وخالص المواساة لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، وأسرة الفقيد وعائلة السيف الكريمة، بهذا المصاب الأليم، داعياً المولى، عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

Share and Enjoy !

Shares

القبض على سارق مطعم في عمان وضبط 2600 دينار بحوزته

abrahem daragmeh

 تمكنت كوادر البحث الجنائي من القاء القبض على سارق أحد المطاعم شمال العاصمة، وضبط بحوزته معظم المبلغ المسروق.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ بلاغاً ورد لإدارة البحث الجنائي قبل أيام من قبل مفوض عن أحد المطاعم بقيام شخص مجهول بالدخول إلى أحد فروع المطعم شمال العاصمة وسرقة مبلغ 3600 دينار من داخل المطعم ومغادرة المكان.

وأكّد أن فريق التحقيق من بحث جنائي العاصمة والذي باشر متابعة القضية منذ لحظة الإبلاغ تمكن بعد جمع المعلومات ومتابعتها من تحديد هوية المشتبه به الرئيس، إذ جرى تحديد مكان وجوده ومداهمته وإلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب السرقة وضُبط بحوزته 2600 دينار من مجمل المبلغ المسروق وستتم إحالته للقضاء.

Share and Enjoy !

Shares

نتنياهو: إسرائيل ستحتفظ بالسيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية وقطاع غزة

abrahem daragmeh

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستحتفظ بالسيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية وقطاع غزة، سواء مع تسوية دائمة أو بدونها، واعتبر أن إقامة دولة فلسطينية يشكل خطرا وجوديا على إسرائيل.

وقال نتنياهو في بيان أمس الاثنين “قدمت للحكومة اقتراحا ينص على أن إسرائيل ستعارض محاولة فرض إقامة دولة فلسطينية عليها من جانب واحد. لاقى المقترح إجماعا رغم اختلاف الآراء داخل الحكومة، وهذا يعني أننا متحدون لرفض الخضوع للإملاءات الدولية”.

وأوضح أنه قدم للكنيست (البرلمان) تشريعا متطابقا مع قرار مجلس الوزراء برفض “الإملاءات الدولية” التي تسعى إلى الدفع بإقامة الدولة الفلسطينية.

وتوقع رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يحظى التشريع المقترح بتأييد واسع “وسيظهر للعالم أن هناك اتفاقا واسعا في إسرائيل ضد الجهود الدولية لفرض دولة فلسطينية علينا” حسب قوله.

الجميع يعلم

وتابع “الجميع يعلم أنني أنا من عرقلت على مدى عقود قيام دولة فلسطينية من شأنها أن تعرض وجودنا للخطر”، وأشار إلى أن موقفه تعزز في أعقاب عملية طوفان الأقصى الذي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف “موقفي لا يزال واضحا. في أي وضع، سواء مع أو بدون تسوية دائمة، ستحتفظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية الكاملة على كامل المنطقة الواقعة غرب الأردن، وهذا يشمل بالطبع الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وإلى جانب الولايات المتحدة، أعلنت دول أوروبية أنها تفكر في الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، في خطوة استباقية من شأنها التمهيد لتطبيق حل الدولتين، بيد أن ذلك قوبل برفض من أعلى المستويات السياسية في إسرائيل.

ومنحت الأمم المتحدة فلسطين وضع مراقب في عام 2012، ومن بين الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة، اعترفت 139 دولة حتى الآن بفلسطين كدولة مستقلة. (الجزيرة نت)

Share and Enjoy !

Shares

الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة .. والقسام توقع قوة إسرائيلية

abrahem daragmeh

 في اليوم الـ137 للعدوان الإسرائيلي على غزة، يواصل الاحتلال قصف مناطق عديدة في القطاع مرتكبا مجازر عدة، بينما بلغ عدد الشهداء منذ بداية العدوان أكثر من 29 ألف شهيد.

وتعرضت مناطق عدة لقصف قوات الاحتلال، حيث قصفت المدفعية حي الزيتون شرقي غزة، ووسط وغرب خان يونس جنوب القطاع، بينما شهدت مدينة طوباس شمالي الضفة اقتحامات وسط إطلاق نار، وانفجارات متتالية.

وكانت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قالت أمس الاثنين إنها استهدفت بقذيفتين قوة إسرائيلية من 15 جنديا تحصنوا في منزل غرب خان يونس، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وفي سياق موازٍ، قالت وزارة النقل اليابانية إن وزراء النقل في دول مجموعة السبع سيعقدون مؤتمرا عبر الإنترنت اليوم الثلاثاء (منتصف اليوم بتوقيت غرينتش)، لبحث أزمة البحر الأحمر وتأثيرها في حركة الملاحة البحرية.

Share and Enjoy !

Shares

مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة (اسماء وتفاصيل)

abrahem daragmeh

– أعلنت بلديات ومؤسسات حكومية عن توفر عدد من الشواغر لديها.

كما أعلنت مؤسسات اخرى عن عقد مقابلات شخصية.

وتاليا الأسماء والتفاصيل:

Share and Enjoy !

Shares