18.1 C
عمّان
الخميس, 2 مايو 2024, 0:08
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الخضري يطالب بالتراجع عن تخفيض موازنة مجالس المحافظات من 3% الى 1% من موازنة الدولة

الامم – الزرقاء – اقر مجلس محافظة الزرقاء موازنة المحافظة للعام القادم 2023م وبين رئيس مجلس المحافظة ان موازنة العام القادم بلغت عشرة مليون دينار ونصف المليون مشيرا الى ان الموازنة لا تلبي على الاطلاق طموح ابناء مدينة الزرقاء.
مشيرا الى ان الموازنة كانت قبل جائحة كورونا 33 مليون دينار اردني وان الحكومة مطالبة باعادة الموازنة الى ما كانت عليه في السابق .
وبين ان تخفيض قيمة موازنة مجالس المحافظات من 3% من الموازنة العامة للدولة الى 1% سيؤثر سلبا على المشاريع المنجزة في مختلف محافظات المملكة .
ودعا الحكومة الى اعادة النظر بقرارها تخيض موازنات المحافظات مشيرا الى مجلس محافظة الزرقاء عقد اكثر من اجتماع لدارسة تداعيات هذا القرار الحكومي .
وقال ان المجلس عقد اجتماعا مع نواب المحافظة وان النواب تعهدوا بعدم الموافقة على الموازنة العامة للدولة عند عرضها على مجلس النواب الا بعد اعادة النظر بقرار الحكومة الخاص بتحديد موازنات المحافظات .
وقال ان محافظة الزرقاء كغيره من المحافظات جرى تخفيض موازنته و ان ذلك سيؤثر تاثيرا سلبا على المشاريع المتوقع تنفيذها في مختلف محافظات المملكة .
وبين الدكتور الخضري ان تخفيض الموزانات دفع لالغاء تنفيذ مشاريع مهمة كان ينتظرها المواطنون بفارغ الصبر ومنها مشاريع مدارس ورياض اطفال ومراكز صحية ومشاريع تعبيد طرق وغيرها من المشاريع التي ادرجت على الموازنات التاشيرية .
وان ان الحكومة بقرارها المشار اليه توجه طعنه الى مجالس المحافظات بدلا من ان تقوم بدعم هذه المجالس وتعزيز دورها لتكون لبنة من لبنات بناء الديقمراطية .
وحث دولة رئيس الوزراء على تعزيز دور مجالس المحافظات من خلال التراجع عن القرار وتامين مجالس المحافظات بموارد مالية اضافية لتلبية حاجات المواطنين وتلبية طلباتهم .
واشاد بقرار انتقال مجالس المحافظات من تبعية وزارة الداخلية الى وزارة الادارة المحلية مشيرا الى ان وزير الادارة المحلية توفيق كريشان لا يتوانى عن تقديم الدعم اللوجستي لهذه المجالس ولكن يبدو ان هناك جهات شد عكسي لا تريد لمجالس المحافظات ان تاخذ دورها في المجتمع وان تكون كما اردها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين

Share and Enjoy !

Shares