27.1 C
عمّان
الخميس, 4 يوليو 2024, 1:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مركز تطوير الاعمال ” BDC “يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والمجتمعية

الامم – راشد فريحات.
يسعى مركز تطوير الاعمال الــ BDC وايمانا من سعيه الدؤوب لتحقيق رسالته واهدافه الى تعزيز أهمية الريادة في تنمية الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة وتحفيز الشباب وتوسيع إمكانياتهم للبدء في إنشاء مشاريعهم الخاصة أو تطوير الشركات الصغيرة وتأهيلهم لسوق العمل .
أعطى المركز أولوية لتبني المبادرات التي تركز في مخرجاتها على مــواءمة سوق العمل ومؤهلات الشباب وتعزيز مفهوم الريادة والإبداع لخلق مشاريع تنموية تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتزيد تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة لفتح أسواق تصديرية جديدة .
ويقول مدير عام المركز غالب حجازي ان البرامج الشبابية التي صممها المركز وأطلقها اصبحت أنموذجا أردنيا ناجحا يحتذى به في العديد من الدول العربية والإقليمية والأجنبية من خلال المشاريع والبرامج التي يديرها المركز منها البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي إنهض ومشروع الريادة الخضراء والإقتصاد الدائري والأزرق في الأردن وبرنامج مهارات وسند وتنمية وغيرهــا .
واشار ان المركز وضع على عاتقه مسؤولية إعادة توجيه الشباب لأسواق خاصة في مجال العمل المهني ليتمكنوا من ادارة مشاريعهم وفتح مجالات اوسع أمامهم تسلحهم بما يلزم لدخول هذه السوق حيث يتم التواصل مع الشباب من خلال الجمعيات ومراكز الشباب و تعريفهم بما يقدمه المركز من خدمات وتنفيذ المشاريع للسيدات لتمكين المراة الاردنية وخصوصا الريفية والتركيز على دعم المشاريع في المناطق والمحافظات النائية .
واضاف ان المركز له دور كبير في المساهمة بالتنمية من خلال تنفيذ المبادرات الملكية لإنشاء حاضنات أعمال لمشاريع ريادية مبتكرة لتحفيز العمل الحر وزيادة فرص التشغيل واحتضان الشباب من الجامعات وأبناء المجتمع المحلي وهي متاحة للجميع بهدف مساعدتهم على تنمية أفكارهم وبلورتها ثم تحويلها لمشاريع ناجحة.
وبين ان المركز اخذ على عاتقه تعزيز الشراكات مع مختلف المؤسسات لتقديم الخدمات و المهارات اللازمة للشباب والمستفيدين من برامج المركز لمساعدتهم فب تحسين نوعية الحياة وتحقيق الرفاه وتيسير وصولهم إلى سوق العمل سواء للتشغيل والتشغيل الذاتي وكسر ثقافة العيب والعمل ضمن الفرص المتوفرة في محيطهم وإلقاء الضوء عليها بطرق مبتكرة بما يسهم في التنمية الاقتصادية وزيادة نسب التشغيل.
واشار ان المركز يعطي اهمية للعمل بالمجال البيئي والحفاظ على البيئة من خلال ريادة الاعمال الخضراء بالتعاون مع وزارة البيئة بالاضافة الى السعي الدؤوب لبناء شراكات مع الجمعيات التي تعنى بالشأن البيئي ومنها جمعية البيئة الاردنية حيث تم تنظيم عدد من اللقاءات المشتركة لتعزيز التوعية البيئية .
ويشار ان مركز تطوير الأعمال جهة أردنية غير ربحية تأسست منذ عام ٢٠٠٤ وتهدف إلى المساهمة في التنمية الإجتماعية والإقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ برامج متخصصة بدعم الشباب نحو التشغيل والتشغيل الذاتي بالاضافة إلى برامج ريادة الأعمال وبرامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتركيزه على دعم المرأة لزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

Share and Enjoy !

Shares