29.1 C
عمّان
الإثنين, 8 يوليو 2024, 12:29
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال بنابلس ورام الله

 استشهد 6 فلسطينيين، فجر الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الضفة الغربية المحتلة، 5 منهم خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلس، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس فجر الثلاثاء، وأطلقت الرصاص الحي على فلسطينيين؛ واستشهد 5.

وأعلنت وزارة الصحة، عن إصابة 21 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامهم نابلس، بينها 4 إصابات بحالة خطرة وإصابة متوسطة.

كما أعلنت وزارة الصحة، فجر الثلاثاء، عن استشهاد الفتى قصي التميمي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الصدر، خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي طواقم الإسعاف من الوصول إلى البلدة القديمة ونقل الجرحى الذين سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي على المدينة.

ويوجد إصابات ملقاة على الأرض داخل البلدة القديمة في نابلس، دون سماح جيش الاحتلال إلاسرائيلي لطواقم الإسعاف من تقديم الخدمات الطبية لهم

مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، قال إنّ الطواقم الطبية تعاملت مع شهيدين و14 إصابة بالرصاص الحي بينها إصابتان خطيرتان وتم نقلها إلى مستشفى رفيديا والمستشفى العربي بنابلس.

وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، قالت إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عدة أحياء بالبلدة القديمة من المدينة بعد أن تم قصفها، حيث سمع أصوات إطلاق نار وانفجارات وشوهدت أعمدة الدخان واللهب تنبعث من عدة أحياء، أعقب ذلك اندلاع مواجهات وصفت “بالعنيفة” بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة بمساندة طائرات مسيرة.

وأضافت الوكالة، أن قناصة الاحتلال الإسرائيلي، منتشرة على أسطح منازل مطلة على مركز المدينة وعلى أحياء البلدة القديمة، حيث يعتمد الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق النار صوب أفراد من قوى الأمن الفلسطيني، حيث أصيب 4 منهم بجروح.

وحسب التلفزيون الفلسطيني الرسمي، “عناصر من الأجهزة الأمنية تمكنوا من كشف قوة خاصة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وتصدوا لهم عند دوار الشهداء وسط المدينة (نابلس) في اللحظات الأولى للاقتحام”.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن عملية عسكرية واسعة في مدينة نابلس.

Share and Enjoy !

Shares