23.1 C
عمّان
الجمعة, 19 أبريل 2024, 16:34
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نقابة الأطباء تشكل هيئة استشارية لمتابعة حل مكاتبها بالقدس

 استنكر رئيس المجلس الإعلامي لنقابة الأطباء حازم القرالة، قرار السلطة الفلسطينية بحل نقابة الأطباء الأردنية مكتب القدس وإنشاء نقابة الأطباء الفلسطينية عوضا عنها.

وقال القرالة في تصريحات تلفزيونية، الخميس إن نحو 4 آلاف طبيب مسجل لدى النقابة في القدس، ويدفعون الاشتراكات الشهرية ومسجلين لدى صناديقها، مبينا أنها تمتلك منشآت تقدر بعشرات الملايين في الأراضي الفلسطينية، وتابع”لا يحق لأي جهة كانت التصرف بهذه المنشآت والممتلكات”.

وبخصوص الإجراءات التصعيدية في فقد أشار إلى أن النقابة ارسلت رسالة احتجاج إلى السفارة الفلسطينية في عمان، وكتابا إلى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لمتابعة الأمر والوقوف على حيثياته، مشيرا إلى أن النقابة بصدد تشكيل هيئة استشارية من محامين خبراء لبحث الأمر وتداعياته.

السلطة الفلسطينية 

وأكد القرالة أن النقابة معنية بتعزيز الوجود العربي والأردني في القدس، مطالبا السلطة الفلسطينية بضرورة التراجع عن هذا القرار.

وأوضح أن القرار كان “فجائيا” دون أن يتم إبلاغ نقابة الأطباء الأردنية من قبل الجانب الفلسطيني بذلك، مؤكدا عدم وجود أي مسوغ قانوني لإلغاء النقابة في القدس.

بيان احتجاجي

وكانت نقابة الأطباء الأردنيين أصدرت بيانا، احتجاجيا الأربعاء تستنكر القرار وتغيير الواقع النقابي المنصوص عليه قانونا والمتعارف عليه بين عمان والقدس دون الرجوع إليها.

وأكدت النقابة خلال البيان دعمها لإنشاء نقابة للأطباء الفلسطينيين وتحترم خيارات الشعب الفلسطيني ورؤيته في إدارة شؤونه الداخلية، لكن ليس على حساب نقابة الأطباء الأردنيين وفرعها الموجود في القدس.

Share and Enjoy !

Shares