23.1 C
عمّان
الخميس, 25 أبريل 2024, 7:54
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

جمعية البيئة تنفذ ورشه توعوية في مستشفى رويال عن الوقايه من التسمم بالرصاص

الامم – راشد فريحات.
نفذت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في قاعة مستشفى رويال ورشة توعويه عن التخلص من الرصاص وذلك ضمن فعاليات ” أسبوع العمل الدولي للوقاية من التسمم بالرصاص.

واكد مدير مستشفى رويال الدكتور محمد قزعه حرص المستشفى على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات والمؤسسات التي تعنى بالبيئة والصحه مبينا ان هناك تعاون مستمر ما بين المستشفى والجمعيه لنشر الوعي بالعديد من المواضيع ومنها التخلص من الرصاص واضراره على صحة الانسان.

وثمن جهود الجمعية ومنظمة الصحه في تعزيز الجهود الراميه لحماية البيئة ومنع تلوثها واهمية اجراء العديد من الابحاث والفحوصات على الاطفال للكشف عن الاثار الضارة لاستخدام مادة الرصاص والتي تؤثر عليهم بشكل مباشر ومراقبة المصانع التي تنتج الطلاء بهدف الحفاظ على صحة الانسان.

وقال رئيس الجمعية علي فريحات ان الجمعيه تحرص على
تكثيف الجهود اكثر ونشر الوعي للطلاب صناع القرار المستقبلي من اجل حماية الصحة من الاضرار الناجمة عن التسمم من الرصاص وهناك تشاركيه مستمره مع منظمة الصحة العالمية في هذا المجال الداعمه والمسانده لانشطة وبرامج الجمعية بشكل مستمر.

واشار ان هذه المحاضرات تهدف إلى تشجيع التخلص التدريجي من الدهانات المحتوية على الرصاص على الصعيد العالمي من خلال وضع تدابير مناسبة لوقف تصنيع الدهانات المحتوية على الرصاص واستخدامها ولفت الانتباه إلى ضرورة العمل من أجل التصدي للدهانات المحتوية على الرصاص وغيرها من مصادر التعرّض للرصاص.

وقدم المدير التنفيذي للجمعية معن نصايره محاضره توعوية حول موضوع الوقاية من التسمم بالرصاص.

وفي نهاية الورشه التوعوية قدمت الجمعيه شهادة شكر للدكتور القزعه تقديرا لجهود المستشفى في دعم الجمعية لنشر الوعي للوقاية من التسمم بالرصاص.

Share and Enjoy !

Shares