22.1 C
عمّان
الخميس, 18 أبريل 2024, 11:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

عجلون : تخريج المشاركين في فعاليات الورشة التدريبية بمجال اعادة استخدام المخلفات الصلبة


الامم – راشد فريحات
احتفلت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع مدرسة حطين الاساسية المختلطة بمحافظة عجلون بفعاليات تخريج المشاركين في فعاليات الورشة التدريبية المتخصصة بمجال الادارة البيئية والتدوير وإعادة استخدام المخلفات الصلبة اليوم في قاعة مسرح المدرسة .
وقال رئيس مجلس المحافظة وعضو الهيئة الاستشارية في الجمعية عمر المومني الذي رعى فعاليات التخريج ان مجلس المحافظة يولي الاهتمام بالبيئة من خلال تخصيص مبالغ مالية للدوائر المعنية بالاضافة الى المشاركة في حملات النظافة بالمواقع السياحية بهدف الحفاظ على البيئة .
وأكد المومني ان المجلس يسعى جاهدا ان يكون على مسافة واحدة لدعم جميع القطاعات منها البيئي في المحافظة حيث تم تخصيص 50 الف دينار للبيئة لشراء حاويات جمع نفايات للمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة .
وأشاد رئيس المجلس بجهود الجمعية ورسالتها لعقد الدورات وورش العمل التدريبية في المجال البيئي والتي تستهدف مختلف الفئات من القطاعين العام والخاص وتوزيع منشورات توعوية تتعلق بالبيئة والاستمرارية في عقد ورش التدريبي التي تتناول عدد من المواضيع البيئية المهمة والتي تلامس كافة شرائح المجتمع ومنها فيما يتعلق بالتدوير والوقاية من التسمم بالرصاص وإعادة استخدام النفايات الصلبة مثمنا جهود مدرسة حطين لاستقطابهم مختلف الانشطة والبرامج ودورها في تعزيز الوعي البيئي بين الطلبة .
وأكد رئيس جمعية البيئة الصحفي علي فريحات ان العمل التشاركي اساسه النجاح والتميز لخلق حالة من التكاملية التي غايتها المصلحة العامة وخدمة الوطن مبينا ان هذا التدريب يعتبر ضمن سلسلة من التدريبات وورش العمل التي تعقدها الجمعية بمقرها وفروعها المنتشرة بالمحافظات لبث رسالة البيئة التي تعزز الحفاظ عليها من جميع التعديات .
وأشاد فريحات بجهود المشاركين وتعاون كافة الجهات الداعمة والمساندة بأنشطة وبرامج الجمعية وإدارة مدرسة حطين التي تعتبر نموذج في احتضان الانشطة والبرامج المتنوعة لجمعية البيئة ومختلف الجهات المجتمعية لخدمة المجتمع .
وأشارت مديرة المدرسة ربيعه المومني الى ان المدرسة تعقد العديد من الدورات وورش العمل التوعية للطلبة والمعلمات انطلاقا من رؤيتها التعليمية والتربوية لنشر الوعي والتواصل مع جميع الفئات المجتمعية والتركيز على السلوكيات السلبية والعمل على تحويل للايجابي بين الطلبة للخروج بجيل مستقبلي قادر على تحمل المسؤولية تجاه بيئته ومجتمعة .
واشتملت الفعاليات على عرض فيديو عن انجازات وقصص نجاح لمدرسة حطين الاساسية ومحاضرة عن دور الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في نشر الوعي والتثقيف البيئي لطلبة المدارس وتشديد الرقابة على المخالفات البيئية المتعددة قدمتها الملازم اول المهندسة وفاء القضاة ومحاضرة عن اعادة استخدام المخلفات الصلبة قدمها المدير التنفيذي في جمعية البيئة معن نصايرة .
وفي نهاية الورشة التدريبية التي شارك فيها عدد من مدراء الدوائر وأعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الاقسام من مختلف المؤسسات في المحافظة ورؤساء وأعضاء الفروع بجمعية البيئة ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في عجلون ملكي بني عطا ورؤساء الجمعيات الخيرية والتطوعية والبيئية وعدد من اعضاء مبادر البيئة تجمعنا وزع المومني والفريحات شهادة الشكر والتقدير للمشاركين بفعاليات الورشة التدريبية وعدد من الداعمين والمساندين .

Share and Enjoy !

Shares