6.1 C
عمّان
الخميس, 2 فبراير 2023, 13:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

زيارة ميدانية لطلبة المحاسبة في الجامعة الأردنية لمصانع أوربت العالمية

العقبة –
نظمت الجامعة الأردنية فرع العقبة وشركة أوربت العالمية لصناعة الألمنيوم زياره ميدانية لطلبة كلية الأعمال – قسم المحاسبة إلى مصانع لشركة في مدينة العقبة الصناعية الدولية والتي تعتبر احد اهم المشاريع الاستثمارية الناجحة في القطاع الصناعي على المستوى المحلي و الإقليمي، وذلك بهدف ربط المعرفة الأكاديمية بالواقع العملي والاطلاع على واقع الاستثمار والتصنيع في المنطقة الخاصة.
ورافق الطلبة عميد كلية الأعمال في الجامعة الدكتور محمد محارمة ورئيس قسم المحاسبة الدكتور عمر السنجلاوي حيث كان في استقبالهم، الرئيس التنفيذي لشركة أوربت ممتاز دعبول ومدير عام الشركة الدكتور عبدالحميد أدلبي والمستشار الدكتور يحي كشكول والمدير المالي رأفت قاسم ومدير الموارد البشرية إياد الساكت .
وفي بداية الزيارة رحب دعبول بالمشاركين مؤكدا على ان رسالة الشركة وسياستها تعتمد على التشبيك مع المجتمع المحلي والفعاليات القطاعية المختلفة بغية تحقيق الأثر الإيجابي لوجود مصانع الشركة في المنطقة الخاصة بالعقبة، لا سيما طلبة الجامعات.
واستمع الطلبة خلال جولتهم على مرافق الشركة والمصنع إلى شرح مفصل عن كافة المراحل والهيكل التنظيمي والنظام المالي ومراحل العملية الإنتاجية ومدى تنافسية منتجات الشركة على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يتم تصدير كامل إنتاجها للأسواق الأوروبية والعالمية تحت علامة ( صنع في الأردن )، وهذا دليل على ما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة و قدرة تنافسية عالية أساسها الإتقان والجودة .
بدوره اكد الدكتور كشكول حاجة الشركة المستمرة للموظفين المتميزين من خريجي المحاسبة من الجامعة الأردنية العقبــــــة.
من جانبه بين المدير المالي رأفت قاسم أهمية علم المحاسبة والفرص الوظيفية لهذا التخصص سريع التطور، مشيرا إلى ان سوق العمل بحاجة ملحة إلى الكفاءات والمتميزين من خريجي المحاسبة، موجها الخريجين لضرورة الانخراط بالأعمال بعد التخرج لاكتساب الخبرة.
واستعرض قاسم للطلبة مبادئ المالية والمحاسبية وكيفية الربط ما بين المناهج الأكاديمية والتطبيق العملي في مجالات المحاسبة المالية والتكاليف والإدارية .
و في نهاية الزيارة وجه الدكتور محارمه جزيل الشكر إلى إدارة شركة أوربت على إتاحة هذه الفرصة للطلبة، فيما ابدى الطلبة المشاركين سعادتهم بهذا الزيارة مؤكدين أنها شكلت حافزا قويا لمزيد من التحصيل العلمي واكتساب المهارات.

Share and Enjoy !

Shares