17.8 C
عمّان
الجمعة, 26 أبريل 2024, 6:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

شركة أردنية ناشئة تتوقع الفائز بكأس العالم

– حللت شركة مكانة 360 الأردنية الناشئة للذكاء الاصطناعي ما يقرب من 40 مليون حوار وتفاعل بين جمهور منتخبي الأرجنتين وفرنسا، لتوقع المنتخب الفائز في المباراة النهائية بكأس العالم في قطر 2022، وفقاً لمؤسس الشركة عبد الرحمن الحسامي.

وتحلل شركة مكانة 360 الناشئة، المتخصصة في تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي ومقراتها في الأردن وقطر والإمارات، كل الحوارات والتفاعلات بين جماهير كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي في أثناء تنظيم قطر لكأس العالم بجانب تحليل بيانات المنتخبات المشاركة في المونديال، من خلال نظام بُراق المدعّم بالذكاء الاصطناعي.

وأشارت التوقعات المبنية على تحليلات الشركة قبل يوم من المباراة، إلى فوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم بنسبة 52%، مقابل 48% للمنتخب الفرنسي. وفق حديث مؤسسة الشركة مع مجلة فورتشن ارابيا.

ويضيف الحسامي أن الشركة تبني توقعاتها بعد جمع الحوارات والتفاعلات الخاصة بخصائص كل فريق، منها مهاراته وخططه وقدراته الفنية وقدرات الجهاز الفني وإدرارته، ويتم بعدها تحليل عاطفة وشعور الجمهور من خلال تحليل الجمل والمنشورات والمقالات التي يكتبها، والحديث بإيجابية عن كل عنصر من خصائص المنتخب.

وتوصلت الشركة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، إلى أن 52 من الجمهور يتحدثون بإيجابية عن منتخب الأرجنتين حتى اليوم السابق من للمباراة.

وتوقعت استنادا إلى ذات أسلوب تحليل البيانات، بفوز المغرب على البرتغال وإسبانيا، وهو ما حدث بالفعل.

Share and Enjoy !

Shares