32.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 18:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

اتفاقية شراكة بين تكية أم علي وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

وقعت تكية أم علي اتفاقية شراكة مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اليوم الأحد، بهدف تأسيس روابط التعاون المشترك ودعم برامج الدعم الغذائي المستدام، وترسيخ العمل التطوعي وخدمة المجتمع من خلال إتاحة الفرص لطلاب ومجتمع الجامعة للمساهمة بفعاليات من شأنها أن تسند جهود مكافحة الفقر الغذائي.
ووقع الاتفاقية عن تكية أم علي مديرها العام سامر بلقر، وعن الجامعة رئيسها الدكتور مشهور الرفاعي.
وقال بلقر: إن تعزيز المسؤولية المجتمعية من الأولويات الاستراتيجية في تكية أم علي والتي تؤمن بأهمية البرامج التطوعية للشباب، لما لها من دورٍ في صقل مهاراتهم وخبراتهم في الحياة، مؤكداً دور الجامعات الحاضنة للطاقات الشبابية ليتم توجيهها نحو خدمة وبناء مجتمعاتها المحلية.
ورحب الدكتور الرفاعي بالتعاون الذي يفتح آفاقاً جديدة في الخدمة المجتمعية، تحت مظلة مكتب خدمة المجتمع، في عمادة شؤون الطلبة، مبيناً أن الاتفاقية تهدف إلى إكساب الطلبة مجموعة من المهارات والقدرات في مجال التواصل الاجتماعي، وتعزيز روح المبادرة ورفع الوعي بأهمية العمل التطوعي والخدمة المجتمعية خلال سنوات الدراسة ليكونوا مؤهلين للانخراط في سوق العمل.
وأكد الرفاعي أن تميّز الجامعة لا يقتصر على المجالات العلمية والأكاديمية، بل يتعداها إلى النشاطات اللامنهجية من خلال إتاحة الفرصة للطلبة بالتطوع في برامج تكية أم علي التطوعية، وزرع المسؤولية المجتمعية في نفوسهم كونهم صانعي قرار المستقبل.

Share and Enjoy !

Shares