الخميس, 28 مارس 2024, 14:11
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الفايز يتابع عمليات الساحات الجمركية في العقبة ويبحث تحديات العمل

العقبة – عمر الصمادي
لأهميتها في انسياب السلع والبضائع إلى أسواق المملكة، ولضمان أداء فاعل لسلسلة التزويد في موانئ العقبة وقطاع اللوجستيات، قام رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز يرافقه محافظ العقبة خالد الحجاج بتفقد الساحة الجمركية 4 للاطلاع على سير العمل فيها والوقوف على ابرز التحديات والمعيقات التي قد تواجه القطاعات المرتبط عملها مع الجمارك الأردنية، بهدف تسهيل انسياب البضائع من موانئ العقبة وصولا إلى مقاصدها النهائية.

واكد الفايز ان السلطة تتابع بدرجة كبيرة وبالتعاون مع الأجهزة والجهات المعنية لتذليل الصعوبات والمعوقات كافة، التي قد تواجه انسيابية حركة البضائع في ساحة رقم 4 بالعقبة، وإيجاد الحلول الكفيلة بتسريع الإجراءات الحركة التجارية وتسخير الإمكانات للوصول إلى الحلول المناسبة لتقديم خدمات متميز، بالتعاون مع الشركاء بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني انسجاما مع التوجيهات الملكية الرامية إلى ذلك.

وأشاد الفايز بالجهود التي بذلت من قبل محافظة العقبة وكوادر دائرة الجمارك العامة وكافة الجهات المعنية خلال الأزمة الماضي وبمنظومة النقل واللوجستيات التي عملت بحرفية ومهنية عالية جدا وبتناغم ومسؤولية مشتركة أثمرت باستمرار سلاسل التزويد من الحبوب والأدوية والبضائع المتنوعة من العقبة لكافة محافظات المملكة.

وشدد الفايز على ضرورة تطوير وتحسين العمل من خلال التنسيق المشترك بين كافة الجهات المختصة، خاصة ان الفترة الحالية تتطلب السرعة في الإنجاز والتقليل من وقت التخليص على البضائع المختلفة بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني واحتياجات المستثمرين والتجار والمواطنين.
واستمع الفايز خلال جولته لشرح مفصل من ضباط الجمارك في الساحة حول الدور الذي لعبته دائرة الجمارك العامة والإجراءات والتسهيلات التي قدمتها الدائرة خلال فترة الأزمة واهم التحديات التي واجهتها الساحة الجمركية.

ورافق الفايز في جولته نائب رئيس السلطة مفوض الاقتصاد المهندس حمزة الحاج حسن ومدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبد المجيد القراله.

Share and Enjoy !

Shares