27.1 C
عمّان
الثلاثاء, 16 أبريل 2024, 17:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مهم حول استمرار دعم الكهرباء للمواطنين

قالت الناطقة الإعلامية باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة، تحرير القاق، إن التسجيل على منصة دعم الكهرباء سيبقى مفتوحا، لإتاحة المجال لأي مواطن مشارك في المنصة من تعديل بياناته، نتيجة تغيير مكان السكن، أو تحقيق شروط للدعم لم تكن مشمولة في وقت سابق، وفرصة للمغتربين الأردنيين خارج المملكة من شمولهم في الدعم.

وحول الإجراءات قالت القاق إن المطلوب لإتمام عملية التسجيل فاتورة الكهرباء الخاصة في العداد الذي يرغب المستفيد شموله بالدعم لتدوين رقم العداد ورقم الاشتراك أو المرجع الوارد في الفاتورة، ودفتر العائلة للمستفيد الأردني لتدوين البيانات الشخصية مثل الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ورقم دفتر العائلة، بالإضافة إلى رقم الهاتف النقال للمستفيد.

ويتعين على المستفيد الموافقة على الاقرار الالكتروني المتعلق بدقة البيانات والالتزامات التي ستترتب على استخدام العداد.

وأكدت بأنه في أي لحظة يمكن للمستخدمين في حال تغيير مكان الإقامة من إلغاء العداد القديم و إضافة الجديد، مشيرة إلى أن الاجراءات سهلة ولا تتعدى الدقائق المحدودة.

وأضافت أن عدد المسجلين على المنصة تجاوز المليون ونصف المليون مواطن حتى اليوم، وأن الكثير من المواطنين يسجلون عبر المنصة يوميا.

وطالبت القاق بضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في الظروف الجوية الحالية رغم الحصول على التعرفة المدعومة تجنبا للدخول في شرائح استهلاكية أعلى، مثل ضبط المكيف على درجة 24 مئوية، وتجنب استخدام المدافئ الكهربائية ما أمكن.

Share and Enjoy !

Shares