25.1 C
عمّان
الأربعاء, 24 يوليو 2024, 6:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

رئيس مجلس محافظة الزرقاء يدعو للتخلص من ألاف العمال القادمين من شرق اسيا

الزرقاء – الامم
دعا رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري لضرورة حل مشكلة الفقر والبطالة ووضع خطة لاحلال العمالة المحلية بدلا من العمالة الوافدة خاصة في محافظة الزرقاء التي يعمل فيها ما يزيد عن سبعين الف عامل وافد .
وبين الخضري خلال اجتماع لمؤسسة ولي العهد في الزرقاء بحضور مساعد المحافظ الدكتور سعود الحربي ومدراء الدوائر على اهمية الاهتمام بقطاع الشباب وقال اي امة من الامم لا تهتم بقطاع الشباب لن يكون لها دور بين الامم
وقال ومن هنا فان مشكلة البطالة التي تنخر في المجتمع لا بد ان يكون لها حلول جذرية وبين ان ما يزيد عن خمسة وعشرين الف عامل وافد من جنوب شرق اسيا يعملون في مصانع الظليل والرصيفه وقال مطلوب من الحكومة وضع خطة عاجلة وسريعة من اجل التخلص من هذه العمالة واحلال عمالة اردنية بدلا منها .
واقترح ان يتم دعم الشباب الراغبين بالعمل في هذه المصانع بمبالغ معينة مشيرا الى ان هذه المصانع رواتبها ضعيفة ولو تم دعم كل عامل بمئة دينار فان ذلك سيكون حافز للعمال .
وبين ان ابناء محافظة الزرقاء يعملون في كل المهن ولكن ضعف الرواتب في العديد من المصانع يدفع الشباب لتفضيل البقاء في البيوت على العمل واكد ان مجلس محافظة الزرقاء جاهز للمساهمة في هذا المشروع شريطة تعاون كافة القطاعات داخل المحافظة وخارجها بحيث يتم تنفيذ حملة على مستوى الوطن من اجل التخلص من العمل الوافده واحلال العمالة الوطنية محلها .
واشار الى ان البطالة وصلت الى مراحل غير مسبوقة وان سكوت الحكومة على الارتفاع غير المبرر بنسب البطالة غير مقبول ودعا حكومة الدكتور بشر الخصاونة لتولى زمام المبادرة وتنفيذ حملة وطنية من اجل احلال العمالة الوطنية بدلا من القادمة من جنوب شرق اسيا .
واكد ان هناك ارتفاع غير مسبوق بنسب الفقر والبطالة خاصة في محافظة مثل الزرقاء توصف بانها مدينة الجند والعسكر وقال ما زالت الحكومة تمارس دور المتفرج ولم تقوم بعد بالدور المطلوب منها وقال ندرس في مجلس المحافظة عقد مؤتمر محلي من اجل تدارس هذه القضية وايجاد الحلول المناسبة لها

Share and Enjoy !

Shares