الأحد, 12 مايو 2024, 19:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

البلقاء:عضيبات يرعى تخريج المشاركين في دورة امناء صناديق في اتحاد الجمعيات الخيريه


الامم… راشد فريحات.
رعى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات فعاليات الاحتفال الذي نظمه اتحاد الجمعيات في محافظة البلقاء في مقره لتخريج المشاركين بدورة امناء صناديق بحضور محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود و رئيس مجلس المحافظه ابراهيم العوامله ورئيس البلديه محمد الحياري.

واكد عضيبات حرص الاتحاد على تعزيز العمل الخيري و التطوعي والانساني بما يخدم المجتمع ويعود عليهم بالنفع والفائدة وتحقيق التنمية والانجاز مشيرا ان الاتحاد يعقد لقاءات وزيارات ميدانيه مستمره للاتحادات في المحافظات لمتابعة العديد من الملفات بصورة تفصيلية وايجاد الحلول المناسبة لها ضمن الامكانات المتاحة والتي تتفق مع القوانين و الانظمة.

واشار الى حرص الاتحاد على العمل بمؤسسيه والتأكيد الاتحادات والجمعيات لتوجيه الدعم الذي يقدم لها واستثماره بطريقه صحيحه وموجهه للفئات الفقيره والمهمشه.

وبين أهمية دور الجمعيات الخيرية في مساندة الجهود التي يبذلها الاتحاد العام وكافة الجهات المعنية في مجال تحقيق التنمية الشاملة من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج والمشاريع الخيرية التي تهدف الى خدمة الاسر المحتاجة وذوي الاعاقة والتخفيف عنهم وترسيخ مفهوم الانتماء الوطني وتأمين مستوى العيش الكريم للفئات التي تحتاج الدعم والمساندة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشار الى حرص الاتحاد العام على دعم اتحادات الجمعيات في المحافظات ومشاريع الجمعيات من أجل أن تقوم برسالتها وتساهم في التأهيل والتدريب والتشغيل وتحقق التنمية المستدامة بما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.

واكد رئيس مجلس المحافظه ابراهيم العوامله على الدور الهام للاتحادات والجمعيات في المجتمع من خلال تقديمها المساعدات اللازمه للفقراء والمحتاجين مبينا حرص المجلس على تعزيز التشاركيه مع الاتحاد ودعمه ضمن الامكانات المتاحه.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيريه في البلقاء رعد ابو حمور ان الاتحاد يحرص على تعزيز اليات التشاركية مع مختلف الجهات للنهوض بالعمل الخيري والتطوعي مبينا ان هناك مشاريع رياديه استثماريه منبثقه عن افكار ابداعيه من القائمين عليها ليكون لها الاثر الطيب في المجتمع المحلي وتسهم في خلق فرص عمل وتعزيز دور الجمعيات ومساندتها

واشار ان المحافظة يوجد فيها 214 جمعيه خيرية موزعه على خمسة الويه في السلط وماحص وديرعلا وعين الباشا والشونه الجنوبيه والفحيص وعدد الجمعيات المنتسبه للاتحاد 160 جمعيه مبينا ان الاتحاد يقدم المنح للجمعيات التي لديها القدره على تنفيذ مشاريع تعود بالنفع والفائدة على المجتمع.

وبين ان الاتحاد يعتبر رديفا اساسيا للتنميه من خلال سعيه الدؤوب لتطوير اليات العمل وتنفيذ الدورات والورش التدريبيه التي تسهم في التمكين وتنمية مهارات المشاركين.

وقال ان هذه الدوره تاتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد في تمكين الجمعيات في كيفية ادارة امورها الاداريه والماليه مشيدا بدعم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية ممثلا برئيسه الدكتور عاطف عضيبات وكافة الجهات الداعمه والمسانده لاهداف ورسالة الاتحاد.

والقى كلمة المشاركين موسى مقطش اشاد فيها باهمية هذه الدوره التي ساهمت بتنمية مهاراتهم ومعرفتهم بالامور الماليه والمحاسبيه مشيدا بدعم الاتحاد ومساندته بشكل مستمر للجمعيات لتؤدي رسالتها تجاه مجتمعاتها.

وفي نهاية الحفل الذي حضرته مديرة التنميه عبير عربيات وعدد من اعضاء الاتحاد ومممثلي عدد من المؤسسات الرسميه والشعبيه والاعلاميين سلم عضيبات الشهادات للمشاركين كما تم تكريم عدد من الشركاء والداعمين والمساندين لاتحاد البلقاء

Share and Enjoy !

Shares