18.1 C
عمّان
الأربعاء, 17 أبريل 2024, 2:01
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الحكومة تؤكد ضرورة توفير مخزون كاف من المشتقات النفطية

 أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، السبت، ضرورة توفير مخزون كاف من المشتقات النفطية والغاز البترولي المسال خاصة خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للخرابشة لمحطة تعبئة غاز عمّان في منطقة أبوعلندا؛ للاطلاع على استعدادات المحطة ومراكز التعبئة لضمان توفر المخزون الكافي لتلبية احتياجات المواطنين من الغاز.

وأشار الخرابشة إلى أهمية الإبقاء على التشريعات في حالة تحديث مستمر من أجل مواكبة أي مستجدات تطرأ على قطاع المشتقات النفطية، مشددا على ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية خلال فصل الشتاء لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم في مختلف الظروف الجوية.

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة دعا الجهات العاملة في القطاع لتكثيف الجهود والتحقق من اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان استمرارية تزويد الخدمة والاستجابة لشكاوى المواطنين والتعامل الفوري مع أي انقطاعات قد تحدث ومعالجتها بأسرع وقت ممكن.

وقال، إن الهيئة ستتابع بالتنسيق مع الجهات المعنية إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات المعتمدة، وستواصل تنفيذ جولات دورية وفجائية، تشمل جميع محطات المحروقات في الأردن.

وأضاف السعايدة أن الهيئة تتابع التزام الجهات العاملة في القطاع بشروط الرخص الممنوحة لها، وتطبيق خطط الطوارئ للتعامل مع زيادة محتملة في الطلب على المشتقات النفطية جراء الظروف الجوية الراهنة، مؤكدا استمرار الهيئة بالحملة الرقابية التي انطلقت بداية العام الحالي وتشمل قطاع المشتقات النفطية والغاز، ومحطات المحروقات ومستودعات الغاز وقطاع الطاقة الكهربائية.

وتفقد الخرابشة ورئيس الهيئة وأعضاء مجلس المفوضين بحضور مدير عام شركة مصفاة البترول الأردنية عبد الكريم العلاوين سير العمل بمحطة تعبئة غاز عمان المملوكة للمصفاة؛ للتأكد من جاهزيتها وضمان استمرارية تزويد الخدمة والالتزام بجودة المشتقات النفطية المطروحة في الأسواق بما في ذلك مادة الكاز.

Share and Enjoy !

Shares