6.1 C
عمّان
الخميس, 2 فبراير 2023, 15:29
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أصبوحة شعرية وأدبية في اردنيه العقبة

العقبة – نظمت دائرة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية/العقبة بالتعاون مع جمعية درب للثقافة والفنون أصبوحة شعرية وثقافية، وذلك على مسرح الجامعة بحضور مدير ثقافة العقبة طارق البدور ومدير شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية/العقبة الدكتور محمد قباعة ورئيس جمعية الدرب خالد زيارة وعدد من الشعراء والكتاب وجمهور من طلبة الجامعة ومتذوقي الشعر والكتابة الأدبية.
وأشار الدكتور قباعة إلى أن الأصبوحة الشعرية جاءت بهدف ترسيخ الشعر بأنواعه والكتابة والنصوص الأدبية في وجدان الشباب، وتشجيعا لهواة الأدب والثقافة وتعزيز دورهم في صناعة الوعي المجتمعي .
والقيت خلال الأصبوحة قصائد شعرية ونصوص أدبية قدمها نخبة من الشعراء والكتاب في محافظة العقبة منهم ( فراس الرفاعي، حذيفة المومني، ليمار المومني، ورود العمرات، صفاء خاطر) نالت إعجاب الحضور .
وفي ختام الأصبوحة التي حضرها رئيس هيئة شباب كلنا الأردن الدكتور عمر العشوش وأمين سِرّ الجمعية علي الجماعين، قام رئيس الجمعية بتكريم الطالبة ملاك أياد أبو عيشة، وذلك ضمن مبادرة ( نشمي) التي تنفذها الجمعية وذلك لقصة نجاحها وتحديها للمرض واستكمال دراستها الجامعية ونشاطها الفعال في العمل التطوعي خاصة مع الأطفال ذوي الإعاقة.

Share and Enjoy !

Shares