21.1 C
عمّان
الأحد, 19 مايو 2024, 7:33
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

العرموطي تتألق في ختام مهرجان بطولة الدرعية لفروسية القفز ذات الاربع نجوم

اختتمت الفارسة الاولمبية ساره حسين العرموطي مشاركتها في  منافسات مهرجان الدرعية للفروسية من فئة الاربع نجوم حيث تعبتبر منجولات الدوري العربي وتاهيل لبطولة العالم  ، حيث شهدت الجولات تنافساً كبيراً بين المشاركين في مختلف الفئات لاعتلاء المنصات والحصول على النقاط المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.

وتوّج مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة عبدالإله الدلاك الفارسة العرموطي بالمركز الخامس علةي فئةارتفاع  125سم،وكانت حققت المركز الاول ،وحصلت 145سم سادس ،ثالث ،وخامس ،وسابع على ارتفاع 135سم.

ويذكر ان العرموطي وصلت امس للعين للمشاركة في بطولات الدوري العربي ،وتستعد لبطولة اندية السيدات في الشارقة .

وتعتبر “العرموطي” من أفضل الفارسات على مستوى المنطقة وحققت الكثير من الإنجازات رغم صغر سنها وشهد العام الماضي مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي أقيمت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

يذكر أن مهرجان الدرعية للفروسية للعام الحالي يشهد حدث تاريخي للاتحاد الدولي للفروسية وللمملكة العربية السعودية حيث تتنافس النساء جنباً إلى جنب مع نظرائهن الرجال كجزء من الفريق الرسمي داخل وخارج المضمار. للإضافة إلى هذه الفرصة الاستثنائية للمتسابقين العالميين، ستحسب النقاط خلال المهرجان للتأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

Share and Enjoy !

Shares