26.1 C
عمّان
الأربعاء, 24 يوليو 2024, 11:19
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الجراح : نسعى إلى إيجاد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص وتوفير بيئة مناسبة للإستثمار

إربد – رائد طبيشات –
تعتبر دائرة الإستثمار في بلدية إربد الكبرى والتي تأسست عام 2017 من الدوائر المهمة والحساسة والتي يلقى على عاتقها الكثير من المسؤوليات نظراً للدور الرائد والمحوري التي تلعبه هذه الدائرة في تشجيع الإستثمار .
مدير دائرة الإستثمار محمد الجراح قال أن دائرة الإستثمار تسعى إلى إيجاد شراكه حقيقة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وتعمل على توفير بيئة مناسبة للإستثمار من خلال الأقسام التابعة لها ولنجاح عمل هذه الدائرة وبناءً على توجيهات رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي فقد تم إطلاق المجلس الأعلى للإستثمار والذي يضم في عضويته 30 شخصية وقد إنبثق عنه مكتب تنفيذي مصغر للإستثمار من أصحاب الخبرة والكفاءة ليكون دليل وعوناً للدائرة في عملها وتوجيهها نحو الفرص المتاحة للإستثمار .
وأضاف الجراح أن دائرة الاستثمار تعمل على إستثمار أموال البلدية المنقولة وغير المنقولة ومتابعة أملاك البلدية والمحافظة على ديمومتها واستثمارها على الوجه الأمثل كون هذه الإستثمارات في النهاية تصب في موازنة البلدية .
وأشار الجراح إلى أنه تم خلال الأسبوع الحالي طرح تأجير 12 مخزن ومكتب في مجمع عمان الجنوبي حوالي 45 ألف دينار سنوياً بالإضافة إلى طرح 10 مخازن للتأجير تقع في شارع الخلود وظهر التل بالمزاد العلني وطرح وتأجير عدد من المخازن والمكاتب في نفق الإقتصاد بالإضافة إلى إعادة طرح إستثمار وتأجير محطة تدوير النفايات البلاستيكية والورقية المملوكة لبلدية إربد الكبرى .
ونوه الجراح إلى أنه تم تأجير كشك عائد ملكيته للبلدية في شارع وصفي التل بقيمة 12 ألف دينار سنوياً وسيتم طرح عدد من الأكشاك بالمزاد العلني لغايات التأجير في الفترة المقبلة.


وأشار الجراح إلى أن البلدية بصدد طرح إستثمارات جديدة بعد أن تم الموافقة عليها من قبل لجنة الإستثمار وتم إتخاذ قرار مجلس بلدي بهذه الإستثمارات ورفعها الى وزارة الإدارة المحلية وننتظر الموافقة عليها للبدء بتنفيذها .
وشدد الجراح على أن دائرة الإستثمار تقوم بتسجيل عدد من القضايا من خلال محامي البلدية للحفاظ على أموال البلدية وممتلكاتها سواء كانت هذه القضايا تتعلق بالمطالبة بالأجور المستحقة أو إخلاء هذه المحلات المخالفة نظراً لعدم إلتزامها بشروط العقد أو انتهائه .
وقدم الجراح الشكر لرئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي على دعمه المستمر لهذه الدائرة وتوفير كل المستلزمات لنجاح عملها كما قدم الشكر لوحدة العلاقات العامة والإعلام على عملها الدؤوب والمستمر في تسليط الضوء على إنجازات الدوائر والمناطق التابعة للبلدية .

Share and Enjoy !

Shares