30.1 C
عمّان
الثلاثاء, 23 أبريل 2024, 14:31
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة مستوطن في عمليتي طعن بالقدس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن أحد عناصرها قُتل في عملية طعن أصيب خلالها أيضاً برصاصة طائشة، وأن فتى يهودياً أصيب بجروح في عملية طعن ثانية، مشيرة إلى أن الهجومين اللذين وقعا في القدس الشرقية المحتلة نفذهما فَتيان فلسطينيان من مخيم شعفاط للاجئين حيث أطلق لاحقاً شرطيون إسرائيليون النار على سائق سيارة فلسطيني حاول دهسهم.

وقالت الشرطة إنه خلال مشاركته في عملية تفتيش داخل حافلة عند مدخل مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين تعرض الشرطي للطعن بسكين فأطلق مدني إسرائيلي النار على الفتى المهاجم لكن إحدى الرصاصات أصابت بالخطأ الشرطي.

واعتُقل الفتى (13 عاماً) من مخيم شعفاط فيما قضى الشرطي أسيل سواعد (22 عاماً) لاحقاً متأثراً بإصابته بعملية الطعن كما بالرصاصة، وفق الشرطة.

وعلى الأثر نفذت الشرطة توغلاً في المخيم واعتقلت والدي الفتى وشقيقه، في عملية قالت إن فلسطينياً آخر حاول خلالها “دهس” عدد من عناصرها الذين ردوا بإطلاق النار عليه مما أسفر عن إصابته بالرصاص .

وفي وقت سابق الإثنين، أصيب مستوطن اخر بجروح طفيفة جراء هجوم بسكين نفذه فتى فلسطيني (14 عاماً) عند باب السلسلة في البلدة القديمة، وفق الشرطة التي أعلنت أنها ألقت القبض على المنفذ وهو أيضاً من مخيم شعفاط.

Share and Enjoy !

Shares