31.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 20:24
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

محافظ عجلون يرعى حملة النظافة التطوعيه لجمعية البيئه في راجب

الامم… راشد فريحات-
نفذت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع بلدية كفرنجه الجديدة وبدعم من البنك الاسلامــي الاردنــي وضمن مبادرة الجمعيه “سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا” في بلدة راجب حملة نظافة شامله.

واكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف الذي رعى فعاليات الحمله على أهمية التشاركية بين جميع المؤسسات المدنية والمجتمع المحلي لتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة من خلال التوعية والتثقيف بأمور النظافة العامة وخاصة في مواقع التنزه السياحيه.

واشار ان بلدة تعتبر راجب نقطة جذب سياحي مما يستدعي العمل على تطويرها وتاهيلها وخاصه الطرق المؤديه اليها لخدمة اصحاب المشاريع والمنتجعات السياحيه والنهوض بهذا القطاع.

واكد رئيس البلدية المحامي الدكتور فوزات فريحات حرص البلديه لتنفيذ العديد من المبادرات وحملات النظافة في العديد من المواقع التابعه للواء ومنها المواقع السياحية والأودية والطبيعيه في مناطق راجب وكفرنجه بالتعاون مع المؤسسات المعنيه منها جمعية البيئة.

واشار الى اهمية تعزيز العمل التشاركي الجماعي المنظم ورفع درجات التنسيق والتشبيك للحفاظ على البيئة سليمه وامنه للاجيال الحاليه والمستقبلية بما يعكس الوجه الحضاري بما يتلاءم مع خصوصية المحافظة داعيا زوار المناطق السياحية والأثرية والأودية والغابات ضمن مناطق اللواء إلى عدم ترك مخلفات النفايات من اجل إدامة النظافة العامة باعتبارها مسؤولية جماعية مشتركة.

وثمن رئيس مجلس المحافظة عمر المومني مثل هذه المبادرات التي تسهم في تعزيز الوعي البيئي والسياحي واهمية الحفاظ على المواقع السياحيه مبينا ان المجلس يعطي اهميه لإجراء الاعمال التطويريه والمرافق المؤديه لهذه المواقع لتحقيق التنمية.

واشار ممثل البنك الاسلامي الاردني حسين شويات ان ادارة البنك تحرص ومن باب مسؤوليتها الاجتماعية تجاه مختلف المؤسسات لدعم المبادرات الهادفة ومنها البيئيه مبينا ان البنك يدعم وبشكل مستمر انشطة وبرامج جمعية البيئة لتحقيق رسالتها واهدافها.

وقال رئيس الجمعيه علي فريحات ان الجمعية تنفذ وبشكل مستمر مثل هذه الحملات في المناطق السياحية واماكن التنزه والتي تسهم في ترسيخ اهمية نظافة البيئة والحفاظ عليها وعلى الطبيعة ونشر ثقافة التطوع التي تنمي حس المسؤولية تجاه الطبيعه والبيئة والإنسان.

واشار ان المبادرة تعمل على تحقيق التنمية الدائمة للمواقع السياحية والمحافظة عليها والترويج سياحيا حيث أخذت على عاتقها العمل على التوعية والمساهمة في تطوير الفكر السياحي لدى افراد المجتمع والحفاظ على الموروث الطبيعي والأثري الغني في العديد من المواقع مشيدا بدعم كافة الجهات لرسالة واهداف الجمعية منها البلديه والبنك الاسلامي.

واشتملت الحملة التي شارك بها متصرف لواء كفرنجة الدكتور عطاالله النويقه ومدير تربية عجلون الدكتور فيصل الهواري ومدير منطقة راجب المهندس بسام فريحات وعدد من المهتمين بالشأن البيئي والسياحي واعضاء المجلس البلدي والهيئات العامه والاداريه في الجمعيه على تنظيف الشوارع والمناطق القريبه من المدارس.

Share and Enjoy !

Shares