26.1 C
عمّان
الأربعاء, 24 يوليو 2024, 10:30
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الأردن.. 3 أعوام على إجراءات كورونا القاسية

يصادف اليوم الثلاثاء الذكرى الثالثة للإجراءات الحكومية التي وصفت  بالقاسية، وذلك لمنع انتشار فايروس كورونا حينها.

وقيدت الاجراءات الحياة في الأردن بدرجة كبيرة جدا، في خطوة قالت عنها الحكومة أنها تهدف لمواجهة جائحة كورونا وحماية الأرواح.

وبعد مرور أشهر على الإجراءات التي بدأت بـ 14\3\2020 بدأ الأردنيون بالإحساس بالعجز والرفض، إذ تعرض عدد كبير جدا من عمال المياومة إلى صعوبات معيشية بسبب توقف دخلهم، بالإضافة لتأثر معظم المنشآت الاقتصادية. 

كما قللت مؤسسات في القطاع الخاص من رواتب موظفيها، وتعرض التجار والمواطنين لخسائر كبيرة بسبب إغلاق المصالح التجارية.

وكان عمر الرزاز رئيسا للوزراء في الأردن وقت الجائحة، وأعلن حينها،تعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتبارا من صباح الأحد 15 آذار 2020.

وتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 17 آذار 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، واعتبار جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات مغلقة أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري.

وتم توجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح، وإيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، ووقف زيارة المستشفيات والسجون اعتباراً من يوم  وحتى إشعار آخر، وإغلاق الأماكن السياحية الأثرية، وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، ومنع تقديم الأرجيلة وخدماتها والتدخين في المقاهي والمطاعم.

Share and Enjoy !

Shares