16.1 C
عمّان
الجمعة, 29 مارس 2024, 10:30
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مشمسة لنهاية الأسبوع

 يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الخميس، مع بقائها اقل بقليل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ وتكون الاجواء مستقرة في كافة المناطق، باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون معتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ليلاً، تميل الأجواء للبرودة أكثر في أغلب المناطق وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من، خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول.

أما يوم غد الجمعة، فيطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة، الأجواء غالبا مشمسة ولطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، بينما تكون دافئة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 15- 10 درجات مئوية، وفي غرب عمان 13 – 8، وفي المرتفعات الشمالية 12 – 7، وفي مرتفعات الشراة 13 – 6، وفي مناطق البادية 20 – 9، وفي مناطق السهول 16 – 10 ، وفي الأغوار الشمالية 23- 14، وفي الأغوار الجنوبية 25 – 16، وفي البحر الميت 24 – 15، وفي خليج العقبة 26 – 15 درجة مئوية.

Share and Enjoy !

Shares