23.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 2:20
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نقابة الصحفيين تدين اقتحام الاقتصى والاعتداء على المصلين

دان مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمعتكفين داخله واعتقال المئات منهم والاعتداء على المسعفين.
واكد المجلس في بيان له اليوم على الجهود المستمرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وذلك في إطار الوصاية الهاشمية لحماية وحفظ الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للمقدسات.
وأشار البيان ان إقدام شرطة الاحتلال الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف والاعتداء عليه وعلى المتواجدين فيه انتهاك صارخ وتصرف مرفوض مطالبةً السلطات الإسرائيلية بالوقف الفورى لتلك الاعتداءات التي تروع المصلين الذين اتخذوا من بيت الله سكنًا آمنًا في أيام شهر رمضان المبارك.
واعتبر البيان أن مثل هذه المشاهد البغيضة والمستنكرة والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة تؤجج مشاعر الغضب لدى جميع أبناء الشعب الفلسطينى والشعوب الإسلامية وأصحاب الضمائر الحية على مستوى العالم .
وحمل البيان إسرائيل مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه أن يقوض من جهود التهدئة داعيا الى ان يقوم المجتمع الدولى بتحمل مسؤوليته في وضع حد لتلك الاعتداءات وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

Share and Enjoy !

Shares