6.1 C
عمّان
الأربعاء, 21 فبراير 2024, 7:51
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الفيصلي والوحدات لصدارة الدرع .. وطي صفحة لقاء القدس والكرامة

– يحتضن ملعب الأمير محمد في الزرقاء الثلاثاء، قمة الجولة الرابعة في بطولة درع الاتحاد لكرة القدم بين الفيصلي والوحدات، في ثاني لقاء يجمع الفريقين هذا الموسم بعد أول لم يستكمل في بطولة ودية في الضفة الغربية وانتهى على وقع انسحاب الفيصلي.

ويتطلع الفيصلي والوحدات إلى انتزاع صدارة البطولة التي افتتح فيها الموسم الكروي في الأردن بعد شهور من التوقف، حيث حقق الأول 3 انتصارات متتالية (9 نقاط من 3 مباريات) فيما الثاني صاحب الـ 7 نقاط يبحث عن فوز يجعله يشارك الرمثا تصدر البطولة.

وتقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط، حيث يخوض كل ناد 11 مباراة خلال المنافسات.



في 29 أيار الماضي، توقفت مباراة الفيصلي والوحدات في بطولة القدس والكرامة خلال الوقت الإضافي من الشوط الثاني للقاء، نتيجة اعتراض لاعبين في الفيصلي على قرار للحكم.

وحينها، اعترض لاعبون في الفيصلي على قرار الحكم بعد خطأ ارتكبه اللاعب أنس بني ياسين على لاعب الوحدات زيد القنبر بعد تدخل الأخير على لاعب الفيصلي محمد الكلوب.

وشهدت المباراة رمي جماهير مساندة للوحدات في ملعب فيصل الحسيني في الرام في الضفة الغربية، أكوابا من الماء باتجاه لاعبين في الفيصلي، وإثر ذلك حصل تدافع بين لاعب من الوحدات وآخرين في الفيصلي.

وإثر ذلك، انسحب الفيصلي من البطولة رغم المحاولات لثنيه عن القرار خاصة من الوحدات الذي اقترح تأهيله. ولاحقا احتفظ الأخير بلقب البطولة بعد فوزه في النهائي على فريق جبل المكبر الفلسطيني.

والاثنين، وافق فريق الوحدات لكرة القدم على فسخ عقد محترفه الفلسطيني زيد القنبر بـ “التراضي” بحسب ما أعلن النادي، وذلك بعد يومين على رفض اللاعب العودة مع فريقه إلى عمّان.

وفي لقاء اليوم الثلاثاء المقرر أن ينطلق عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، طرح الاتحاد الأردني لكرة القدم نحو 9 آلاف تذكرة لمباراة الفيصلي والوحدات في بطولة درع الاتحاد. ونشر كذلك تعليمات تنظيمية خاصة باللقاء المرتقب.

وأطلق الاتحاد لقب “درع المئوية” على النسخة الـ 36 من البطولة، تزامنا مع مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، والتي تحمل نظاما جديدا يكفل زيادة عدد المباريات لجميع الفرق.

Share and Enjoy !

Shares