32.1 C
عمّان
السبت, 18 مايو 2024, 14:48
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

” المستشفيات الخاصة” تثمن توجيهات الملك لإغلاق ملف الديون الليبية

  عمان- من رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري عالياً تدخل جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل تمكين المستشفيات الخاصة من الحصول على ديونها المستحقة على الحكومة الليبية.
وقال الدكتور الحموري، أن جلالة الملك يحرص على الدوام على إزالة اي عقبات أو تحديات تواجه هذا القطاع لضمان استمرار المسيرة الناجحة لقطاع المستشفيات الخاصة، ومن هذه التحديات موضوع الديون الليبية التي أصبحت تشكل ازمة حقيقية تعاني منها المستشفيات الخاصة، حيث تراكمت هذا الديوان منذ عام 2012 وأدت الى عدم قدرة عدد من المستشفيات الوفاء بالتزاماتها.
وأضاف، أن المستشفيات الخاصة تأمل بأن يتم التعجيل بتسديد ديونها المترتبة على الحكومة الليبية وبما يتفق ومضمون الاتفاق الذي وقعته الحكومتان الأردنية والليبية في شهر كانون الاول الماضي، حينما تعهدت الحكومة الليبية بتسديد هذه الديون خلال 4 شهور من تاريخ توقيع تلك الاتفاقية، ولم تلتزم الحكومة الليبية بذلك.

الجدير ذكره، أنه أعلن يوم الخميس الماضي بانه وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك للحكومة ومتابعة حثيثة مع المسؤولين الليبيين، فقد تم التوصل إلى اتفاق على آلية لسداد الديون المستحقة للمستشفيات على الأشقاء في ليبيا ضمن الشروط المتفقة عليها بين الطرفين، وان جلالته امر بأن تحول المبالغ المستحقة مباشرة من البنوك إلى المستشفيات التي قدمت الرعاية الطبية والعلاجية لمواطنين ليبيين.(بترا)

Share and Enjoy !

Shares