30.1 C
عمّان
الأحد, 19 مايو 2024, 14:35
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

لقاء يبحث التعاون مابين مجلس محافظة عجلون والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب

الامم – الاء ابو هليل –
بحث رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني اليوم في قاعة الاجتماعات مع مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن عبد ربه الجرابعه اليات التعاون لاقامة مشاغل حديثة ومتطورة للتدريب .


وقال مدير عام الشركة الوطنية العميد الجرابعة ان الهدف من اللقاء التركيز على التدريب والتأهيل المهني للشباب من خلال استحداث مشاغل متطورة في مختلف المعاهد المنتشرة في المحافظات مشيرا الى ان التوجهات الملكية تسعى دائما على تدريب وتأهيل شباب الوطن مهنيا وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تساعدهم في المنافسة والإبداع والاستفادة من فرص العمل المتوفرة ضمن برنامج تدريبي يتوافق مع أرقى المعايير المعمول بها عالميا بالتعاون مع القطاعين العام والخاص .
واضاف العميد الجرابعه أن الشركة لديها 18 معهدا منتشرة في جميع محافظات المملكة وتدريب على 39 برنامج (مهنة) مشيرا إلى أن الدورات تعقد في معاهد الشركة حسب احتياجات سوق العمل حيث بلغت نسبة تشغيل الخريجين وصلت لــ 78%.
ودعا مجلس المحافظة التعاون مع الشركة من خلال توفير قطعة أرض في مركز المحافظة تكون متوسطة ويسهل وصول الجميع إليها لانشاء مشاغل للمعهد متميزة وتوفير حافلة لنقل المتدربين مؤكدا ان الاعلام يعتبر شريك رئيسي ومهم في التوعية والتثقيف والترويج لبرامج الشركة وبرامجها ما يساهم في تقديم خدمة إعلامية نقدرها ونعتز بها .
واكد رئيس مجلس المحافظة المومني ان اعضاء على استعداد تام للبحث عن قطعة ارض لبناء مشاغل متطورة للشركة عليها لخدمة أبناء المحافظة تدريبا وتاهيلا مهنيا لاحلال العمالة المحلية بدلا من الوافدة وللحد من الفقر والبطالة معربا عن اعتزازه بالجهود التي تبذلها الشركة بالتعاون مع القطاعين والخاص بهدف توفير الكوادر المدربة لسد حاجة سوق العمل.
واشار المومني الى انه تم بحث ابرز البرامج ومجالات التي تعمل عليها الشركة منذ تاسيسها لاستقطاب الشباب وتدريبهم على مهن وحرف يحتاجها سوق العمل وتطوير مجالات التدريب من اجل خدمة المتدربين وتأهيلهم لسوق العمل ليكون قادرين على العمل والانجاز .
واستعرض مدير معهد الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب في عجلون المهندس هاشم فريحات شرحا عن رؤية ورسالة المعهد والاهداف التي انشئ من أجله وواجبات المعهد والمشاغل المتوفرة ومراحل التدريب مشيرا أن اعداد الخريجين المتدربين بالمعهد بلغ 864 خريجا وخريجة نسبة تشغليهم وفق سجلات الضمان الاجتماعيه حوالي 85% في سوق العمل و أن عدد المتدربين بالمعهد من متدربي نظام المشاريع 747 متدربا ومتدربة .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من رؤساء البلديات في عجلون وكفرنجة حمزة الزغول وفوزات فريحات واعضاء المجلس تم فتح الحوار والنقاش حول ابرز المطالب التي تحتاجها المحافظة لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات من ابناء المحافظة .

Share and Enjoy !

Shares