25.1 C
عمّان
الأربعاء, 8 مايو 2024, 19:04
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

إغلاق 4 منشآت مخالفة في الرصيفة


الرصيفة – عبدالرحمن البلاونه
أغلقت لجنة السلامة العامة في متصرفية لواء الرصيفة، خلال جولاتها التفتيشية التي نفذتها اليوم الخميس، بالتنسيق مع الشرطة الملكية لحماية البيئة فرع الرصيفة، ومديرية البيئة، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، 4 منشآت مخالفة، حيث تم إغلاق مستودع غير مرخص، وغير حاصل على موافقة البيئة، لإنتاج وبيع مواد أولية تدخل في صناعة المنظفات في منطقة المشيرفة /المنطقة الحرفية، وتم ضبط 2500كغم من هذه المواد.
كما تم اغلاق مشغل غير مرخص، وغير حاصل على موافقة البيئة، لتصنيع مواد النظافة والمعقمات قي منطقة جبل الأمير فيصل، وضبط 2 طن من المواد الأولية والمياه المقطرة.

وفي منطقة حي الحسين، أغلقت اللجنة مصنعاً للسكاكر، بالشمع الأحمر، بسبب وجود “سلبيات حرجة” من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، تمثلت بوجود كميات كبيرة من براز الجرذان، وعدم توفر الاشتراطات الصحية، وعدم تغطية المناهل، وانبعاث روائح كريهة، من الصرف الصحي داخل المصنع.
كذلك تم إغلاق مشغل غير مرخص، وغير حاصل على الموافقات اللازمة، ولا تتوفر به الاشتراطات الصحية، وتنبعث منه روائح كريهة من الصرف الصحي، يستخدم لقص ولصق أطباق الكرتون ” صواني كرتون” تُورد للمطاعم، في المنطقة الحرفية، خلف حديقة الحيوان، وتم ضبط حوالي 2.500 طن كرتون صنف غذائي، وضبط 750 صنية معدة للبيع.

وبين متصرف لواء الرصيفة الدكتور خلف بني خالد، أن عمل لجنة السلامة العامة متواصل وبشكل يومي وبالاشتراك مع الشرطة الملكية لحماية البيئة فرع الرصيفة وبالتنسيق مع مديرية البيئة لمحافظة الزرقاء والمؤسسة العامة للغذاء والدواء كل حسب اختصاصه ، ويشمل جميع المناطق وكافة الأنشطة الصناعية والتجارية، مشددا على ضبط أي مخالفة تشكل خطرا على السلامة العامة للمواطنين، وايداع المخالفين للجهات المعنية لاتخاذ الإجراء القانوني بحقهم.
من جانبه دعا مساعد رئيس قسم الشرطة الملكية للبيئة فرع الرصيفة، النقيب أيمن الزبون، المواطنين لضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة تؤثر على الصحة والسلامة العامة ليتم التعامل معها بسرية تامة، مؤكداً أن عمل اللجنة متواصل على مدار الساعة، لما فيه المصلحة العامة للحفاظ على الصحة العامة والبيئة، وانفاذ روح القانون و بتنسيق مستمر مع الجهات صاحبة العلاقة وبالتنسيق مع الحاكمية الإدارية لما فيه الصالح العام والعمل بروح الفريق.

Share and Enjoy !

Shares