32.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 20:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

بلدية عين الباشا: الشوارع تضررت بسبب أعمال حفريات المياه الجائرة

 وجهت بلدية عين الباشا الجديدة كتابا رسميا الى وزير الإدارة المحلية بضرورة مخاطبة وزارة المياه لتشكيل لجنة لحصر الأضرار الواقعة على الشوارع داخل حدود البلدية في اللواء والناتجة عن أعمال الحفريات الجائرة التي تقوم بها سلطة المياه وشركة مياهنا دون التنسيق مع البلدية ..

وبحسب الكتاب الذي وصل عمون، اشتكت البلدية من قيام مديرية سلطة المياة وشركة مياهنا بأعمال حفريات ضمن شوارع المنطقة دون أي تنسيق مسبق ودون وجود عمل مرخص وفني لهذه الحفريات، الأمر الذي ألحق ضررا بالغا بشوارع المدينة والبنية التحتية حيث تترك الشوارع بحالة سيئة بعد الانتهاء من أعمال الحفر أو التمديد لخطوط المياه والصرف الصحي، ما أدى الى استنزاف قدرات البلدية المالية نتيجة الاعمال الجائرة.

وأشارت البلدية الى انها قامت مؤخرا بتنفيذ مشروع تعبيد خلطات اسفلتية بقيمة 1.6 مليون دينار، ليتبين ان الشوارع المعبدة أصبحت متضررة نتيجه هذه الاعمال ومعظمها لا يصلح لمسير المركبات عليها، داعية وزارة الادارة المحلية لمخاطبة وزارة المياه لإرسال لجنة لحصر هذه الأضرار وتقديرها وإيداع قيمتها في صندوق البلدية.

وكان مواطنون قد اشتكوا مؤخرا من تردي اوضاع الشوارع في لواء عين الباشا، علما بأن مشاريع التعبيد واعادة الصيانة من البلدية لم يمضِ عليها إلا وقت قصير، الامر الذي يفسره كتاب البلدية الموجه الى وزارة الادارة المحلية.

Share and Enjoy !

Shares