23.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 2:23
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نتنياهو: اتفقت مع بايدن على توسيع دائرة السلام .. ولأول مرة يبث التلفزيون السعودي خطابي

 التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في كاليفورنيا مع الملياردير إيلون ماسك وشخصيات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

‏وقال نتنياهو عبر منصة “اكس او تويتر سابقا” انه التقى في نيويورك مع الرئيس الأميركي جو بايدن، وناقشنا توسيع دائرة السلام استمراراً لاتفاقات إبراهيم التي أبرمت قبل ثلاث سنوات، ‏مشيرا الى انه ايضا التقى بحوالي عشرين رئيس دولة من القارات الخمس الذين طلبوا “جميعًا قربنا” ‏حتى أن اثنين منهم أعلنا عن نقل سفارتهما إلى القدس، وهي بشرى سارة للعام الجديد.

واضاف نتنياهو أنه التقى بهنري كيسنجر والعديد من الشخصيات الأخرى، بما في ذلك رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة.


‏وفي الوقت نفسه، شاركت زوجته في عدد من الفعاليات مع زوجات الزعماء، ومن بينهم زوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، ولاقت ترحيباً حاراً منها ومن زوجات الزعماء، قائلا: “أنا فخور بعملها من أجل بلدنا.. ‏أشكركم على النعم الكثيرة التي أرسلتموها على إنجازات الزيارة وعلى خطابي في الجمعية العامة للأمم المتحدة.. لقد تأثرت كثيرًا، وأنا فخور بتمثيل إسرائيل نيابةً عنكم”.

واشار نتنياهو الى انه ‏تم بث الخطاب في الأمم المتحدة على الهواء مباشرة ليس فقط على شبكات الأخبار الأمريكية، ولكن هذه المرة أيضًا بطريقة غير مسبوقة في المملكة العربية السعودية – وهذه أيضًا علامة جيدة للعام الجديد.

وتابع : “‏سأواصل العمل الجاد لتحقيق المزيد من الإنجازات لبلدنا الحبيب.. ‏المزيد من الأخبار الجيدة قادمة”.

Share and Enjoy !

Shares