32.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 19:13
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

السبت: انخفاض على الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا

 يطرأ تراجع على درجات الحرارة السبت حيث تنخفض لتعود لمعدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في معظم المناطق، وحارة نسبياً في المناطق المنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في مناطق البادية.

ليـــلاً: تميل الأجواء للبرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية ، بينما تكون لطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع بقاء تواجد الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية رطبة خفيفة السرعة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة غدا الاحد، بكتلة هوائية رطبة ومعتدلة الحرارة حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة؛ وتسود أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتوالي درجات الحرارة إنخفاضها الاثنين، بشكل طفيف، وتكون الأجواء غائمة جزئياً و لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وهناك احتمال لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

وتكون الأجواء الثلاثاء، غائمة جزئياً ولطيفة الى معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، بينما تكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 30 – 18 درجات مئوية، وفي غرب عمان 28 – 16، وفي المرتفعات الشمالية 28 – 17 وفي مرتفعات الشراة 27 – 15، وفي مناطق البادية 34 – 19، وفي مناطق السهول 30 – 18، وفي الأغوار الشمالية 38 – 22، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 25، وفي البحر الميت 38 – 25، وفي خليج العقبة 38 – 24 درجة مئوية.

Share and Enjoy !

Shares