32.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 18:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

تاسع أيام طوفان الأقصى: 2384 شهيدا ومقتل 286 جنديا إسرائيليا

– أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2384، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 10150، منذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.وأوضحت الصحة في بيان صحفي، أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2329، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9042.وفي‎ الضفة، ارتفع عدد الشهداء إلى 55، بعد الإعلان أمس عن استشهاد الطفل محمد رفعت عدوان (16 عاما) في محافظة طولكرم، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1100.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم التاسع على التوالي دك قطاع غزة بالقنابل والصواريخ، وكان قد بعث الاحتلال تهديدا الجمعة لسكان شمال ووسط القطاع المحاصر، بترك منازلهم والنزوح جنوبا، وقد استهدف الاحتلال الجمعة قافلة من النازحين ما أسفر عن شهداء وجرحى بأعداد كبيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. اشرف القدرة، ان الاستهداف الاسرائيلي للاحياء السكنية ادى الى استشهاد 300 مواطن و اصابة 800 اخرين ومعظم الضحايا اطفال ونساء خلال 24 ساعة الماضية.



وجددت الطائرات الاسرائيلية قصفها لقطاع غزة فجر اليوم الاحد وقصفت منزل محمود برهوم في مدينة رفح ما ادى لاستشهاد 14 مواطنا من الأطفال والنساء .

وقتلت مجندة في البحرية وأصيب جندي بجروح حرجة خلال عملية عملياتية في المجال البحري في الشمال، بالقرب من الحدود اللبنانية، وذلك نتيجة حادث عمل ناجم عن خلل في وسائل قتالية تابعة للجيش الإسرائيلي، بحسب ما أفادت “إذاعة الجيش الإسرائيلي”، صباح اليوم الأحد.

وذكرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم الأحد، في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، أسماء 7 قتلى من جنوده، ليرتفع عدد قتلاه إلى 286 حتى الآن من أصل أكثر من 1400 قتيل في غلاف غزة.

Share and Enjoy !

Shares