6.1 C
عمّان
الأربعاء, 21 فبراير 2024, 8:51
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني : نعتبر استهداف المستشفى الميداني الاردني في غزة جريمة حرب

نص البيان الصحفي لحزب الوحدويون الديمقراطي الاردني بسبب استهداف المستشفى الميداني الأردني في غزة

“يدين حزب الوحدوين الديمقراطي الاردني بأشد العبارات الغضب والاستنكار، استهداف الصرح الطبي الاردني في قطاع غزة والمتمثل في (المستشفى العسكري الميداني )، مما أدى الى إصابة عدد من الكوادر الطبية الأردنية أثناء قيامهم بأدائهم لواجبهم الانساني في مساعدة الجرحى من ابناء غزة.
اننا في حزب الوحدويون نعلن وقوفنا الكامل خلف قيادتنا الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، كما نعلن دعمنا لكافة المواقف السياسية والقرارات الحكيمة والإجراءات الحازمة في كافة المحافل العربية والدولية في مواجهة كافة التحديات والتصعيدات من قبل الكيان الصهيوني الغاصب والمتطرف.

اننا في حزب الوحدويون الاردني نعتبر استهداف المستشفى الميداني الاردني في غزة جريمة حرب وتعديا سافرا يمثل حلقة جديدة في سلسلة الجرائم الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين الآمنين وتهجير السكان وقتل الأطفال والنساء وقصف المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات، التي تقدم خدمات انسانية في معالجة المرضى والجرحى، وهذا يمثل خرقاً سافراً لجميع القوانين والاتفاقيات والاعراف الدولية، ولا سيما اتفاقية جنيف الرابعة.

إننا في حزب الوحدويون نشعر بغضب شديد جراء الجرأئم والمجازر وحرب الابادة المستمر ضد اشقائنا الفلسطينيين وصمت
المجتمع الدولي حيال هذا الأمر ممايشجع الكيان الصهيوني الغاصب لمزيد من اشكال خرق القانون الدولي تجاه شعب اعزل لا حول له ولا قوة”.

اننا في حزب الوحويون نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بضرورة تحمل مسؤولياتها لحماية الطواقم الطبية والصحية في غزة، والعمل على وقف حرب الإبادة الجماعية والعنصرية والتهجير القسري للمواطنين من منازلهم وتمادي الاحتلال الاسرائيلي بخرق القوانين الدوليه باستباحته للمستشفيات والمدارس ودور العبادة وأماكن تواجد المدنيين الآمنين.
واخيراً نتمنى الرحمة لأشقائنا الفلسطينين الذين فقدوا ارواحهم في الهجمات الهمجية والشفاء العاجل للمرضى والجرحى .عاش الاردن ضد مغتصب جبار بقيادته الهاشميه الفذه

وعاشت فلسطين حره عربية وعاش الشعب الفلسطيني البطل ورحم الله شهدائنا الأبرار والخزي والعار للعدو الصهيوني الجبان

Share and Enjoy !

Shares