27.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 4:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الحرب على غزة تدخل الشهر الثالث وسط معارك ضارية

– دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة الشهر الثالث، حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برا وجوا في خانيونس جنوباً، في قوت تواصل فصائل المقاومة التصدي لتوغل البري للاحتلال، وتشتبك معه في أكثر من محور.

وفي اليوم الـ61 من العدوان الإسرائيلي على غزة، يواصل جيش الاحتلال هجومه البري وقصفه الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من القطاع، في حين تمكنت فصائل المقاومة الفلسطينية من تكبيده خسائر فادحة في عدة محاور، أبرزها خان يونس حيث تدور معارك ضارية.

وفي آخر إحصاء لضحايا العدوان الإسرائيلي، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفا و248، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.

وشن الطيران الإسرائيلي سلسة غارات الاربعاء، على بلدات عبسان وبني سهيلا والقرارة في خانيونس، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة مع جيش الاحتلال، كما قصفت زوارق الاحتلال الشريط الساحلي لمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

ووقعت اشتباكات عنيفة في عدة محاور شرق مدينة غزة وشمال القطاع وبمحاور أخرى من شرق وشمال وغرب خانيونس، وارتقى شهداء وجرحى في سلسلة غارات لم تتوقف على أنحاء متفرقة من القطاع منذ الليلة الماضية.

في المقابل، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل في العديد من المناطق، حيث تشهد محاور عدة اشتباكات ضارية، فيما أعلنت “كتائب القسام” استهداف مدرّعات إسرائيلية، بينها دبابات وناقلات جند، وبضمنها في خانيونس.

Share and Enjoy !

Shares