27.1 C
عمّان
الخميس, 4 يوليو 2024, 0:20
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

لمبرت: نمر في فترة صعبة ومحزنة .. ودعمنا للخزينة يدل على التزامنا تجاه الأردنيين

أشادت السفيرة الأمريكية في عمّان، السفيرة يائل لمبرت، بدور جلالة الملك عبد الله الثاني والأردن في تقديم المساعدات الإنسانية الحيوية في غزة.

وقالت لمبرت، في مقطع مصور بثته السفارة خلال توقيع منحة الدعم النقدي المباشر السنوية إلى الأردن، “أود أن أعرب عن عميق امتناننا لجلالة الملك عبد الله الثاني والدور القيادي للأردن في تقديم المساعدات الإنسانية الحيوية للمدنيين في غزة.. ستواصل الولايات المتحدة الأمريكية العمل لتقديم المساعدات أيضًا”.

وأضافت، “أود أن أنوه بداية إلى أننا نمر في فترة صعبة ومحزنة؛ بسبب الصراع الدائر في غزة، ونحن مدركون لحجم الخسائر الفادحة التي تسبب بها هذا الصراع، وما حصده من أرواح الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال”.

وعن منحة الدعم النقدي المباشر السنوية المقدمة من بلادها إلى الأردن، أوضحت أنه “بموجب الاتفاقية، تعد هذه الدفعة الأولى للدعم النقدي ضمن إطار مذكرة التفاهم التاريخية البالغة مدتها سبع سنوات، والتي تتجاوز قيمتها 10 مليار دولار، والتي وقعتها حكومة بلدينا العام الماضي”.

وأكملت: تظهر المبالغ النقدية ومدة تنفيذها أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن.

ونوهت إلى أن المساعدات الأمريكية، بما في ذلك الدعم النقدي البالغ قيمته 845.1 مليون دولار، تدل على التزام الولايات المتحدة العميق والدائم تجاه الشعب الأردني.

ولفتت إلى أن تلك المنحة، تدعم الإصلاحات المحلية التي بدأ فيها الأردن، ليحقق أهدافه الطموحة المتمثلة بإيجاد فرص عمل، وتحقيق استقرار مالي ثابت للمملكة، وتعزيز القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيسي للاقتصاد، والمساعدة في تخفيف من أزمة المياه التي تفاقمت بسبب تغير المناخ.

Share and Enjoy !

Shares