23.1 C
عمّان
الجمعة, 17 مايو 2024, 12:27
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

القوات المسلحة “تسير” اكثر من 70 شاحنة لدعم جهود الاغاثة في غزة

الامم – علا حميدان –

قامت القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي بتوجيهات من جلالة الملك يوم الثلاثاء بتسيير قرابة ال٧٥ شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة.
واشتملت هذه الشاحنات على مساعدات إغاثية وإنسانية من طحين ومواد غذائية لمساندة أهلنا في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.
ولأول مرة يتم إدخال المساعدات إلى شمال قطاع غزة عبر معبر بيت حانون؛ حيث ستدخل 31 شاحنة من خلاله؛ ليصبح المنفذ بوابة عبور جديدة لإدخال المساعدات الأردنية للأهل في غزة على ما ذكر البيان.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، إن الأردن يعمل باستمرار لزيادة عدد القوافل التي تدخل قطاع غزة كون حجم الاحتياج كبيراً، وقال: “بناء على التوجيه الملكي وتعبيراً عن الموقف الأردني، نسعى للوصول لأكبر عدد ممكن من أهلنا في غزة والقيام بواجبنا الإنساني، وفتح المزيد من المعابر”.
ورغم الإعتداءات الإسرائيلية على هذه الشاحنات إلا أن الجيش العربي أكد أنه مستمر بإرسال المساعدات بكافة أشكالها.
ويذكر أن الشاحنات رغم الاعتداءات عليها الا انها استطاعت إكمال مسيرها والوصول إلى الأهل بالقطاع.

وأضاف الشبلي أنه بلغ العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم 1242 شاحنة، و57 طائرة عبر العريش، كما تم تنفيذ 90 إنزالاً أردنياً، و225 إنزالاً للدول الصديقة والشقيقة.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى “إي فواتيركم” ومن خلال موقعها الإلكتروني.

Share and Enjoy !

Shares