27.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 2:29
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الأهلي يتفوق على الأرثوذكسي بدوري السلة الأردني

استعاد الأهلي، نغمة الفوز بالتغلب على لأرثوذكسي (83-75)، اليوم الإثنين على صالة الأمير حمزة، في ثالث مواجهاتهما بنصف نهائي دوري بنك الإسكان لكرة السلة.

وتقدم الأهلي بفوزين مقابل فوز على الأرثوذكسي، دون أن يحسما بعد هوية المتأهل للمشهد النهائي لمواجهة الوحدات.

كان الأهلي، فاز في المباراة الأولى (94-76)، بيد أن الارثوذكسي نجح في رد الاعتبار في المواجهة الثانية (81-76).

وأصبح الأهلي بحاجة لفوز وحيد على الأرثوذكسي ليحسم تأهله رسميًا للمشهد النهائي؛ حيث سيتجدد اللقاء فيما بينهما للمرة الرابعة الخميس المقبل.

أفضلية أهلاوية

فرض الأهلي أفضليته منذ البداية، معولاً على خبرة وحنكة محمد شاهر، وموسى العوضي، والكندي جراندي، وهاني الفرج، ليحسم الربع الأول لصالحه بفارق 8 نقاط، بنتيجة (22-14).

وواصل الأهلي، تفوقه في الربع الثاني، وعمل على تعزيز تقدمه وسط محاولات من لاعبي الأرثوذكسي فريدي والزعبي وأبو وزنة وستوفر، لتقليص الفارق.

وتمكن فريق الأهلي من الخروج متقدمًا مع نهاية الربع الثاني بفارق 11 نقطة، (45-34).

تحسن الأرثوذكسي 

وفي الربع الثالث، اضطر مدرب الأهلي لإراحة محمد شاهر؛ بسبب إصابة طفيفة وصانع الألعاب مالك كنعان بعد ارتكابه الخطأ الشخصي الرابع.

واستثمر الأرثوذكسي، واقع منافسه على أفضل صورة؛ حيث سحب بساط الأفضلية من تحت أقدام لاعبي الأهلي، بفضل التألق الواضح لمحترفه ستوفر.

وحاول الأهلي، استدراك موقفه، والسعي لحسم الربع بتقدمه، بيد أن الأرثوذكسي كان له رأي آخر فخرج متقدمًا بفارق نصف سلة (59-58).

واتسم الربع الأخير بالإثارة والتكافؤ؛ حيث فرض التعادل نفسه أكثر من مرة (63-63)، و(66-66)، و(69-69).

ونجح محمود ماف، وهاني الفرج بسلاح الثلاثيات من وضع الأهلي بالمقدمة؛ ليخرج فريقهما في النهاية بفوز ثمين ومهم بفارق 8 نقاط، وبنتيجة (83-75).

Share and Enjoy !

Shares