32.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 12:18
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

سر التعيينات في وزارة المياه !!

أكدت مصادر مطلعة وجود تجاوزات ومخالفات في التعيينات التي تقوم بها سلطة وادي الاردن على مشاريع السدود التي تعمل عليها.

وبين مصدر ل ‘الشاهد’ أن هذه التعيينات تأتي بناء على علاقات شخصية لموظفين في السلطة، يستغلون مناصبهم لمنفعتهم الشخصية وتنفيع اقربائهم ومعارفهم.

وقال المصدر إن هذه التعيينات تأتي على حساب ابناء المناطق الذين هم أولى بالوظيفة من غيرهم، على المشاريع التي تقام بمناطقهم وتعمل عليها السلطة.

كما وتحدث المصدر عن تعيينات اخرى في شواغر وظيفة داخل السلطة، مؤكداً على وجود تجاوزات لنظام الخدمة المدنية وأحقية الدور المعمول به.

ولفت المصدر إلى أن اقسام المحاسبة، السكرتاريا، والهندسة بكافة انواعها، تشهد حدوث تجاوزات في التعيين.

ومن جانبه، نفى الناطق الإعلامي لوزارة المياه عمر سلامة تدخل وزراة المياه أو سلطة وادي الأردن في التعيينات على مشاريع السدود، مؤكداً أن هذا الامر بيد المقاول المسؤول عن المشروع.

وأوضح سلامة ل’الشاهد’ أن وزارة المياه تقوم بحث المقاول على تعيين ابناء المنطقة التي يقام بها المشروع لأنهم اصحاب اولوية عن غيرهم.

ولفت إلى أن مسألة التعيين على المشاريع لا تقع على عاتق الوزارة او سلطة وادي الأردن.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تعديل نظام ديوان الخدمة المدنية لسنة 2019 لتجنب مخالفات التعيين، والتي تاخذ عن طريق الواسطة والمحسوبية او استغلال المناصب بما يعود على صاحبها بالمنفعة الشخصية، والتي تتجاوز القانون .

كما يأتي تعديل نظام الخدمة المدنية لتعزيز مفاهيم العدالة وتكافؤ الفرص في التنافس على إشغال الوظائف العامة، ومفاهيم التمييز وتطوير عملية ومنهجيات إدارة وتخطيط الموارد البشرية في القطاع العام .

Share and Enjoy !

Shares