19.1 C
عمّان
السبت, 14 سبتمبر 2024, 14:17
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الأرصاد: زخات من المطر قادمة إلى الأردن

– تشهد المملكة اليوم السبت انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة مع بقاء الطقس معتدلاً في أغلب المناطق، بينما يستمر الجو حارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 وتظهر السحب المنخفضة في سماء المملكة، فيما تهب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. 

وبحسب تقرير صادر عن دائرة الأرصاد الجوية، سيكون الطقس ليلاً مائلاً للبرودة في معظم المناطق، بينما يبقى معتدلاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتستمر الرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة. 

غداً الأحد، من المتوقع أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية لطيفة ورطبة قادمة من البحر الأبيض المتوسط، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف إضافي في درجات الحرارة. 

ويسود طقس معتدل فوق المرتفعات الجبلية والسهول، في حين يكون الجو حارًا نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور السحب المنخفضة. 

الرياح الشمالية الغربية تبقى معتدلة السرعة وتنشط على فترات. 

ما يوم الاثنين، فيتوقع حدوث انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى مستويات أقل بقليل من معدلاتها المعتادة. يكون الطقس غائمًا جزئيًا في شمال ووسط المملكة، مع احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في ساعات الصباح الباكر على مناطق محدودة من شمال البلاد. 

وتظل الرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة وتنشط أحيانًا. ويستمر الطقس يوم الثلاثاء معتدلاً في معظم المناطق، مع بقاء الأجواء حارة نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة اليوم في شرق عمان بين 30 و18 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 28 و16 درجة، بينما تسجل المرتفعات الشمالية 26-15 درجة، ومرتفعات الشراة 27-15 درجة. 

وفي مناطق البادية، تتراوح درجات الحرارة بين 34 و17 درجة، وفي السهول 30-18 درجة. 

أما الأغوار الشمالية فتسجل 37-22 درجة، والأغوار الجنوبية 39-24 درجة، وفي البحر الميت 38-23 درجة، وخليج العقبة 39-24 درجة مئوية.

Share and Enjoy !

Shares