20.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 6:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

فريحات يقاطع جلسة مجلس نقابة النقابة الصحفيين احتجاجا و يحذر…


الامم / عبدالرحمن البلاونه

قرر عضو مجلس نقابة الصحفيين الزميل علي فريحات مقاطعة جلسة النقابة المخصص منها مناقشة عرض المهندس عايد الحواري لتنفيذ عطاء ملعب الزرقاء لعدم التزامه بالاتفاقية التي تم توقيعها مع مجلس النقابة السابق لاستئجار قطعة الأرض لإنشاء مبنى للنقابة وغيرها من الأشياء الموجبة التي تأتي ضمن هذه الظروف الحساسة في نهاية عمر المجلس الحالي وتقديرا لمطالبة بعض الزملاء من الهيئة العامة الذين يدعون من التريث وعدم توقيع الاتفاقيات في مثل هذا الظروف وان تكون قرارات المجلس تصريف الأعمال الضرورية فقط .
وتاليا نص المذكرة ودعوة مقاطعة الجلسة التي تقدم بها الزميل فريحات قبل موعد الجلسة المقررة يوم غدا الأحد 12/1/2020 احتجاجا على إصرار المجلس للسير لإجراءات المعاملة .
سعادة الزميل نقيب الصحفيين الاكرم ،،
الزملاء اعضاء مجلس النقابة الاكارم ،،
بعد التحية والاحترام :
اعلمكم بقراري بمقاطعة جلسة الاحد 12/1/2019 التي ستعقد عند الساعة 12 ظهرا وذلك احتجاجا على قرار الاصرار على استثمار ارض الزرقاء (مشروع تنفيذ اتفاقية عطاء ملعب الزرقاء ) في مثل هذا التوقيت الحرج الذي جاء في نهاية عمر المجلس الحالي لذلك اقدم لمجلسكم الموقر الاعتراض واسباب المقاطعة :
اولا: أن استثمار قطعة الارض العائدة للنقابة في مدينة الزرقاء من خلال العرض المقدم من المهندس عايد الحواري تنفيذ عطاء ملعب الزرقاء يحتاج الى مزيد من الدراسة والاطلاع على الشروط واستشارة اصحاب الاختصاص بالاضافة الى اعادة اعلان طرحه من اجل تقديم العروض ليتم دراستها وفقا لشروط العطاءات بما يتفق مع القوانين والانظمة التي تتوافق مع شروط العطاءات .
ثانيا : وبما ان المجلس لم يضع هذا الامر ضمن اولوياته ولم يتفرغ لهذه الغاية الا في نهاية عمر المجلس لأ اعرف ما السبب من وراء ذلك خصوصا ان هناك مخاوف من التعامل مع المهندس عايد الحواري الذي قدم عرض لتنفيذ عطاء ملعب الزرقاء لانه سبق وان تعاقدت معه النقابة سابقا لاستئجار قطعة الارض موضوع الاتفاقية لمدة 22 سنة وبأجرة سنوية مقابل انشاء مبنى للنقابة في مدينة الزرقاء ورغم توقيع العقد لم ينفذ المشروع ولم يدفع بدل ايجار مما عطل ذلك المشروع واستثمار النقابة لقطعة الارض العائدة لها ومن ثم باع العطاء للسيد حسين القاضي والاخير لم ينفذ شي على ارض الواقع مما اوقع النقابة في اشكالية اخرى لم تتمكن النقابة من الزامهم بأي مطالبات لعدم اعترافهم بواقع الحال الامر الذي دعا المجلس السابق الغاء الاتقافية وخوفا من تكرار الامر يتوجب الحصول على كفالة بنكية بقيمة العطاء لتكون الامور جدية ويتم مصادرة الكفالة في حال عدم التنفيذ .
ثالثا : أن هناك أسباب وراء عدم المضي بالاستثمار لذلك أتحفظ عليه وأقرر مقاطعة مناقشته في مثل هذا الظرف الحساس لان موضوع أي استثمار يحتاج إلى مزيد من الوقت والاستعانة بالخبراء وأصحاب الاختصاص لتوثيق حقوق النقابة وتوفير كفالات بنكية موثقة لضمان حقوق النقابة والاستئناس بمكتب استشاري بخصوص العطاء .
رابعا : أتمنى على المجلس الكريم أن يأخذ بالاعتبار ملاحظات المكتبين الهندسيين مكتب المهندس نسيم برفاس ومكتب المهندس فوزي مسعد ودراستهما قبل توقيع أي اتفاق .
خامسا : يجب التأكد قانونيا من المستشار القانوني يبين فيه أحقية النقابة في توقيع اتفاقية كون الأرض مفوضة لأنه مطلوب تنفيذ العطاء من خلال النقابة نفسها دون وسيط .
سادسا : تقرير عطوفة المهندس فوزي مسعد الذي وضح فيه خلل واختلاف ما بين المساحات الموجودة في المخططات وهذا يؤثر على الكلفة وغيرها من الملاحظات الموجودة في التقرير المقدم من المجلس .
سابعا : يجب ان يطلب المجلس توضيح من المستشار القانوني فيما يخص معرفته بشخص المستثمر “عايد الحواري “وما هي اسباب عدم التزامه في المرة الاولى بالاضافة الى طلب الرأي القانوني حول الزامية المستثمر بالاتفاقية حتى يتم مساءلة المستشار القانوني مستقبلا لانه على علم ودراية بالاتفاقية الاولى التي عقدت مع عايد الحواري التي لم يلتزم ببنودها مما اضاع على المجلس سنوات من استثمار ارض النقابة في الزرقاء.
ثامنا : هناك بعض الاسباب الموجبة سيتم شرحها من خلال البيان التوضيحي لاسباب معارضتي على الاستثمار سيتم نشره للزملاء اعضاء الهيئة العامة لمعرفة الحقيقة.
وبناءا على ما سبق أرجو من مجلسكم الكريم عدم توقيع الاتفاقية لاسباب الموجبه اعلاه شاكرا ومقدرا تعاونكم .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،
عضو مجلس النقابة
الصحفي علي عزبي فريحات
اليوم : السبت 11/1/2020

Share and Enjoy !

Shares