32.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 10:24
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

إنّي أقرأ كفّك

كامل النصيرات

تعال .. اقترب ..لا تخف..سأكون حنوناً معك ..أعدك بذلك ..لن أكون مثل بقيّة العرب حين تؤول الأمور إليهم ..وإذا أردتَ أن أحلف لك و أقسم بأي شيء عزيز فأنا جاهز ..بل اختر أنت اليمين الذي يعجبك و أنا على استعداد لتلاوته من ورائك ..و كما يقولون : اليمين اللي مش عاجبك خذْ غيره ..
مُدّ يدك اليسرى لي ..اعطني باطن كفّك ..أريد أن أقرأ حظّك فقط ..أريد أن أرى كل هذه الخطوط تؤدي إلى أين ..؟ و هل ستصبح شيئاً كبيراً في وطني أم ستبقى (حراثاً ابن حراث) ..؟!
في كفّك خطٌّ يشبه طريق ( الموجب) ..من أين أتى ..؟ يا لحظّك يا فتى ..طريق الموجب .. ( ستتكرفت ) أو ستتهوّر ..ليس بسببك ..بل الطريق (تكرفتك ) ..! لحظة ..لحظة ..هناك خطّ آخر في آخر طريق (الموجب) ؛ خط واسع قليلا وليس متعرجاً ..عظيم ..ستصل برّ الأمان بعد لهاث و كركبة..!
لحظة ..لا تنبسط ..هناك شحطة في كفّك..ليست مرتبطة بأية عروق أو خطوط أو منحنيات ..يبدو أنها ( حالة قائمة بذاتها ) ..لم تمر عليّ قبل الآن ..أصبحتُ أخاف عليك ..آآآآه ..عرفتها ..الشحطة ..انها الشهادة .. ليست الشهادة في سبيل الله ..انها كرتونة يعطونك إيّاها كي تبروزها و تعلّقها على الحيط ..انجاز عظيم ..ستضعها في صدر البيت ..سينظر إليها كل الناس الداخلين لبيوتك ..أتعلم لماذا قلت (بيوتك) و لم أقل ( بيتك) ..لأنّك ستتجرجر من بيت لبيت ..وسيكون صراعك الدائم مع المؤجّرين ..بالتأكيد أنك سمعتَ عن ( العرب الرُّحّل) ..أنت ستعيد ذلك التاريخ ولكن من حارة لحارة و ليس من بلاد إلى بلاد ..
اسمع ..كفّك تزعجني ..لا يوجد بها خطّ يبشّر بخير ..إلا خطّ السرفيس الذي من الممكن أن تتحوّل فيه من راكب (ممرمط ) إلى أن تصبح فيه ( شوفير قد الدنيا) ..برضو حلو ..ليش لأ ..؟! والدنيا خطوط مش حظوظ ..هاهاهاهاهاها.

Share and Enjoy !

Shares