32.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 10:26
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

حلم الفيصلي يصطدم بتألق الكويت في موقعة آسيوية

يستضيف الفيصلي الأردني مساء اليوم ، الكويت الكويتي على ستاد عمان الدولي، في مواجهة مرتقبة تجمعهما ضمن تصفيات الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال آسيا.

وتقام المباراة بدون جمهور، بعد عقوبة اتخذها الاتحاد الآسيوي بحق الفيصلي الأردني على هامش مشاركته السابقة في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويلتقي الفائز في المباراة، مضيفه الاستقلال الايراني في الدور التمهيدي الثاني، فيما سينتقل الخاسر ليشارك في كأس الاتحاد الآسيوي.

حلم الفيصلي

ويمني الفيصلي الأردني النفس، أن يصبح أول فريق أردني يتأهل لدوري أبطال آسيا، حيث يمتلك كوكبة من اللاعبين القادرين على تحقيق هذا الطموح.

واستعد الفيصلي لمواجهة الكويت من خلال المشاركة في بطولة المرحوم الشيخ سلطان العدوان وظفر بلقبها عن جدارة واستحقاق.

ولم يسبق للفريقان أن التقيا على الصعيد الآسيوي حيث تعتبر مباراة الغد هي الأولى بينهما، فيما سبق لهما المواجهة من قبل في دوري أبطال العرب أكثر من مرة.

وعانى الفيصلي مؤخرًا من غياب الاستقرار الفني بعد اقالة مدربه السابق راتب العوضات والتعاقد قبل 5 أيام مع التونسي شهاب الليلي.

مواجهة متكافئة

تبدو المواجهة متكافئة بين الفيصلي والكويت، فكلاهما يضم بصفوفه كوكبة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة اللقاء.

وخضع الفيصلي طيلة الفترة الماضية لتدريبات مكثفة بقيادة الليلي هدفت إلى تطبيق بعض الجوانب التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي إلى جانب التعرف على قدرات اللاعبين لتوظيفها على أكمل وجه.

ويمتلك الليلي أوراقًا مميزة، ستساعده على حسم نتيجة المباراة، حيث يتوقع أن يبدأ المباراة، بيزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، وفي الخط الدفاعي براء مرعي وإبراهيم الزواهرة وسالم العجالين وعدي زهران.

وسيسند مدرب الفيصلي مهمة بناء الهجمات إلى خليل بني عطية ومهدي علامة وأحمد العرسان ويوسف الرواشدة ويلعب في المقدمة العراقي فرحان شكور.

وقد يدفع الليلي في الشوط الثاني وبحسب ظروف المباراة بعدة أوراق مهمة، أبرزها عدي القرا والمحترف الإيفواري زاكري.

دفعة الكويت

من جهته، فإن وليد نصار مدرب الكويت، يدرك خطورة الفيصلي، ويعرف أن خوض المباراة خارج الديار يدفعه للاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة أملاً في حسم نتيجة المباراة.

ويعيش الكويت الكويتي حالة معنوية مرتفعة بعد فوزه مؤخرًا بلقب كأس ولي العهد، حيث فاز على العربي في المشهد النهائي بفارق ركلات الترجيح.

وتضم صفوف الكويت كوكبة من النجوم البارزة، يتقدمهم فيصل زايد وبيسمارك وفهد العنزي ويعقوب الطراروة وأحمد الزنكي إلى جانب المحترفين أمجد عطوان وعلاء عباس وعبد الواحد سيسوكو.

Share and Enjoy !

Shares