20.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 6:31
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

البرلمان العربي يتبنى اقتراح النائب عطية برفض تصريحات السفير الاميركي ضد الاردن

طالب النائب خليل عطية ، البرلمان العربي اعلان براءته من تصريحات السفير الامريكي في تل ابيب اليميني المتطرف ديفيد فريدمان الذي وصف الضفة الغربية بأنها يهودا والسامرة ،وضم الضفة الغربية بعد الاغوار.

وأكد أن البرلمان العربي على قناعته بأن الإدارة الأمريكية الحالية تصر على مواصلة جريمتها التاريخية في دعم و إسناد دولة الكيان الإسرائيلي الارهابية،محذرا من الصمت على هذه التصريحات للسفير فريدمان معتبرا انها تواطؤ جديد مع سلسلة الجرائم التاريخية ضد الشعبين الاردني والفلسطيني خلافا لان هذه التصريحات تطيح بالقرارات الشرعية الدولية وتستهدف تصفية القضية الفلسطينية وحلها على حساب الاردن الشقيق.

وتبنى البرلمان العربي اقتراح النائب خليل عطيه في رفض الموقف الاميركي الداعم الى الاحتلال ودعم الموقف الاردني وشرعية الوجود الاردني في الضفة الغربية والقدس الشريف .

الى ذلك اعلن البرلمان العربي تضامنه مع الاردن قيادة وشعبا إزاء الحملة المسعورة التي تشنها الاقلام المسمومة في منابر وصحف الليكود الإسرائيلي الاستيطاني ضد القيادة الاردنية تحديدا موجها التحية لجلالة الملك عبدالله الثاني على موقفه المبدئي والثابت في دعم الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات .

كما نؤكد على ضرورة مساندة الوصاية الهاشمية محذرين من الاهداف الخبيثة التي تستتر وراء تلك الحملة ضد الاردن وقيادته.

وجاء في بيان البرلمان العربي رفضه للموقف الاميركي وسياستها في دعم الكيان الصهيوني على حساب الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني

Share and Enjoy !

Shares