30.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 16:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

بني خالد يرعى فعاليات الاحتفال بيوم الشجرة في لواء الكورة

كتب :سهير الدراغمه

رعى متصرف لواء الكورة الدكتور خلف بني خالد اليوم فعاليات الاحتفال بيوم الشجرة، والذي نظمته مديرية زراعة لواء الكورة بالتعاون مع جمعية أصدقاء إحياء التراث الاردنية ومجلس محلي بلدة جفين في منطقة المستنبت، وذلك بحضور مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية في اللواء.

وقال مدير زراعة لواء الكورة المهندس هاني الحمود في كلمة ألقاها خلال الاحتفال أن وزارة الزراعة تقوم سنوياً بتوزيع الآف الغراس الحرجية مجاناً على من يرغب بزراعة الأشجار والعناية بها، ففي العام الماضي وزعت كامل مخصصات المديرة والبالغة ( 3500 ) غرسة في جميع أنحاء لواء الكوره، وهذا العام تم زيادة عدد الغراس الى ( 6200 ) غرسة حيث جرى توزيع ( 4300 ) غرسة حرجيه من خلال ( 35 ) طلب قدم الى مديرية زراعة لواء الكورة.

وأشار الى أن لواء الكورة يمتاز بمساحات كبيرة من الغابات حيث تبلغ مساحتها ( 36 ) الف دونم من الاراضي الحرجية والبالغ مساحتها ( 52 ) الف دونم من أراضي المملكة أي أنها تشكل مانسبته ( 18 % ) من مساحة لواء الكورة ،

وهذه ميزه ينفرد فيها اللواء عن باقي الألوية في محافظة إربد وهي مقصد سياحي هام لآلاف المواطنين من كافة محافظات المملكة. بدوره لفت المدير التتفيذي لبلدية دير أبي سعيد المهندس بلال بني يونس الى أن البلدية في المرحلة القادمة وبالتعاون مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة ستعمل على تحفيز مشاريع الامن الغذائي ، والتي بدورها ستسهم بتحقيق إكتفاء إقتصادي للعديد من الأسر في كافة أنحاء اللواء.

رئيس جمعية أصدقاء التراث الاردنية طارق بني ياسين تحدث عن دور الجمعية في حماية الغابات والاشجار الحرجية والتنوع الحيوي بداخلها، وذلك عن طريق عمل الجولات الميدانية ومتابعة غراس الأشجار لضمان إستمراريتها مستقبلا بعد عملية الزراعة. وفي نهاية الاحتفال شارك متصرف اللواء يرافقة مدراء الدوائر الرسمية والشرطة المجتمعية والادارة الملكية لحماية البيئة بزراعة عدد كبير من الاشجار في موقع الاحتفال.

Share and Enjoy !

Shares