27.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 4:18
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

هيئة الرواد تباشر إجراءات تنفيذ اتفاقية التعاون مع المكتبة الوطنية

جانب من مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين هيئة الرواد والمكتبة الوطنية

عمان – الامم
باشرت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة لتفعيل بنود اتفاقية التعاون التي كانت الهيئة وقعتها الأسبوع الماضي مع دائرة المكتبة الوطنية حيث وقعها عن الهيئة رئيسها السيد محمد جميل أبو الطيب وعن دائرة المكتبة الوطنية مديرها العام أ.د. نضال العياصرة بحضور العين د. غازي الطيب نائب رئيس هيئة الرواد والسيد وقاس التل رئيس اللجنة الثقافية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وكوكبة من المدراء ورؤساء الأقسام في دائرة المكتبة الوطنية.
وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين سر هيئة الرواد الناطق الإعلامي فقد ثمن مجلس إدارة الهيئة حرص ادرأه المكتبة الوطنية على فتح افاق التعاون مع هيئة الرواد بما يمنح رواد الحركة الرياضية والشبابية فرصة مثالية لتوثيق مسيرتهم وانجازاتهم وأرشيفهم من خلال هذا الصرح الوطني الذي يشكل الذاكرة الوطنية في مسيرة المملكة بكافة الاتجاهات والمجالات وعلى امتداد سلسة من العقود والأزمان.
وتؤكد اتفاقية التعاون بين هيئة الرواد والمكتبة الوطنية على الدور الهام للمكتبة في حفظ النتاج الثقافي والقومي والتعريف به وجمع وحفظ الكتب والمخطوطات والمطبوعات الدورية وتوثيق وفهرسة وأرشفة وثائق هيئة الرواد ذات البعد الوطني من خلا تزويد مديرية الوثائق والتوثيق بالمكتبة الوطنية بالوثائق الاصلية الموجودة لديها، على ان تقوم المكتبة الوطنية بالإعداد الفني للوثائق وتصنيفها وأرشفتها وأعداد وسائل البحث اللازمة لسهولة الاطلاع والرجوع اليها واتاحتها للباحثين.
وأكد أ.د. عياصرة أن المكتبة الوطنية تقوم بمهمتين رئيسيتين وهما عملها كمكتبة وطنية مسؤولة عن حفظ النتاج الفكري الوطني وكأرشيف وطني مهمتها حفظ الناتج الوطني للمملكة، مؤكدا استعداد المكتبة الوطنية بتنظيم سلسلة أنشطة بالتعاون مع هيئة الرواد، فيما أكد السيد محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة الرواد على ان بنود الاتفاقية تعنى بإبراز انجازات وتضحيات رواد الحركة الرياضية والشبابية منذ عهد الأمارة وعلى امتداد مئة عام والمساهمة في توثيق مسيرة هؤلاء الرواد بما يعزز مكانتهم ويسهم في استثمار خبراتهم في دعم مسيرة الحركة الرياضية والشبابية.

Share and Enjoy !

Shares