32.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 18:33
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

صحفيو “المهني الحر” يطالبون بالتفرغ لموقع نقيب الصحفيين

طالب صحفيو النيار النقابي المهني الحر ،بأن يتفرغ من يتولى منصب نقيب الصحفيين الاردنيين في الدورة المقبلة التي تجري انتخاباتها في العاشر من نيسان المقبل،وذلك عن طريق تبني حملة تواقيع لمطالبة المرشحين لموقع منصب نقيب الصحفيين التفرغ لتكون أداة ضغط لتحقيق مطلب السواد الأعظم من الهيئة العامة .

وتشدد الهيئة العامة على أهمية التفرغ من أجل مساندة المهنة الصحفية والعمل بشفافية مطلقة والتفرغ للانجاز والسعي لرفع سقف الحريات وعدم التعرض للضغط وتحقيقا للعدالة حيث يمنع القانون الصحفيين العاملين في وكالة الانباء الاردنية (بترا) والاذاعة و التلفزيون من الترشح الا بعد تقديم استقالتهما من منصبهما ومن هنا جاءت مبررات التفرغ .
وأكد الصحفيون أن المنصب له سلبيات تم اكتشافها مؤخرا منها استثمار المنصب لصرف مكافآت غير مبررة اثناء الانتخابات بهدف استغلالها لغايات كسب التأييد بطريقة غير شرعية بالإضافة إلى استثمار المنصب للضغوطات على الزملاء وظيفيا وتهديدهم بمستقبلهم الوظيفي.

ودعا أعضاءالتيار من الزملاء الصحفيين الوقوف صفا واحدا لمحاربة مثل هذه الظواهر السلبية لتحقيق الصمود وتحقيق مطلب التفرغ،مؤكدين اهمية ان يحدد الزملاء لموقع منصب النقيب تحديد موقفهم بإصدار ميثاق عهد وشرف من أجل محاسبة من لم يلتزم برغبة الهيئة العامة.

Share and Enjoy !

Shares