32.1 C
عمّان
الجمعة, 5 يوليو 2024, 18:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

التسول في المفرق .. ظاهرة تقلق المواطنين ومطالب بسرعة إيجاد الحلول

الأمم – خالد حكمت الزعبي

صورة ارشيفية

شكا عدد من المواطنين في مدينة المفرق من انتشار ظاهرة التسول وبشكل لافت على أبواب المساجد وداخل الوسط التجاري في ظل ضعف الرقابة على المتسولين مطالبين الجهات المختصة بتنفيذ حملات متابعة مكثفة ومستمرة للقضاء على هذه الظاهرة نهائيا واتخاذ اشد العقوبات بحق المتسولين وتغليظ العقوبات على المكررين.
وابدى المواطنين امتعاضهم من انتشار ظاهرة التسول من قبل سيدات واطفال صغار في السن على الاشارات الضوئية وداخل السوق التجاري وفي المجمعات والمولات .
وقال السيد عبدالكريم الزيود لـ” الأمم ” : ان المتسولين منتشرون في اغلب مناطق محافظة المفرق وبشكل لافت ومزعج.
وحذر المواطن عاطف الخزاعلة من خطورة تزايد التسول واعتماد بعض المتسولين عليه كعمل يومي ومصدر دخل بعيدا عن الحاجة والفقر وان وجوه بعض المتسولين لا تتغير منذ زمن طويل.
مدير تنمية المفرق بكر الخوالدة أوضح في حديث خاص لصحيفة الأمم ان المحافظة تعاني من ظاهرة التسول و ان المديرية تقوم بحملات يومية متواصلة ولفترتين صباحية ومسائية لضبط متسولين في المدينة والحد من هذه الظاهرة.
وبين الخوالدة ان مديرية تنمية المفرق وبالتعاون مع الحاكم الاداري والأجهزة الأمنية تقوم وعلى مدار يومي بحملات مكثفة للتخلص من هذه الظاهرة وقد تم ضبط العديد من المتسولين وتحويل الحالات المكررة للقضاء.
وقال الخوالدة انه ومن خلال احصائية مديرية تنمية المفرق للعام الماضي فقد تم ضبط 112 متسول ما بين سيدات وكبار السن والأطفال الصغار نصفهم من جنسيات غير أردنية .

Share and Enjoy !

Shares