23.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 2:24
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

محاضرة في غرفة تجارة الزرقاء عن فايروس كورونا

ضمن المسؤولية المجتمعية لغرفة تجارة الزرقاء، وفي إطار المساهمة في نشر الوعي الصحي للمجتمع، عقدت في غرفة تجارة الزرقاء اليوم الاثنين محاضرة توعوية عن فايروس كورونا، نظمتها مديرية صناعة وتجارة وتموين الزرقاء بالتعاون مع مديرية الصحة في محافظة الزرقاء.
وتناولت المحاضرة، التي قدمها الدكتور خالد البحتي رئيس قسم رقابة الأمراض في مديرية صحة الزرقاء، التعريف بفايروس كورونا، وأعراض الفايروس وطرق انتقاله، وكيفية الوقاية منه، وأهمية اتباع الممارسات الصحية لتجنب الإصابة بفايروس كورونا وغيره من الفايروسات ومسببات الأمراض، مبينا أن الفيروس قد ينتقل عن طريق الاختلاط المباشر مع المريض والتعرض للرذاذ الناتج من العطاس والسعال، أو عن طريق لمس الأشياء الملوثة بالفايروس ثم لمس العين أو الأنف أو الفم. وأكد الدكتور على الطرق التي يمكن اتباعها لتجنب هذا المرض، ومنها غسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات التي تحتوي على الكحول وعدم لمس العين أو الأنف أو الفم إلا بعد غسل اليدين جيدا، وتجنب مخالطة من يشكو من أعراض تنفسية أو القادمين من أماكن انتشار المرض.
وحضر المحاضرة المهندس هاشم الشياب مساعد مدير الصناعة والتجارة والتموين في الزرقاء والمهندسة هناء سمور من المديرية، وموظفو غرفة تجارة الزرقاء، وعدد من التجار وممثلي المجتمع المحلي في الزرقاء.

Share and Enjoy !

Shares