30.1 C
عمّان
السبت, 6 يوليو 2024, 17:20
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

تصفيات آسيا واقيانوسيا للملاكمة تنطلق اليوم

قرعة متوازنة للاعبي المنتخب وسمرين يستهل الانطلاقة

اعداد اللجنة الاعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي
عمان – يستهل لاعب المنتخب الوطني بالملاكمة هشام سمرين في وزن 75 كغم، نزالات المنتخب الوطني للملاكمة، ضمن تصفيات آسيا واوقيانوسيا والتي ستحتضن صالة الامير حمزة منافسات المحطة المؤهلة نحو اولمببياد طوكيو 2020، والتي تستمر حتى 11 من شهر آذار (مارس) الحالي، حيث سيواجه سمرين بطل اوزبكستان فانات كخامونو في نزال صعب، ويشارك في هذا الوزن 24 لاعبا.
القرعة
لاعبة المنتخب الوطني ريم الشمري في وزن 51 كغم ستواجه بطلة طاجاكستان سمية كوسيموفها في الفترة المسائية يوم السبت المقبل، وفي حال فوزها فانها ستواجه الفائزة من نزال الفيتنامية نيغوين والصينية تشانغ يان، وتشارك في الوزن 16 لاعبة.
لاعب المنتخب في وزن 57 محمد عبدالعزيز الوادي تأهل للدور ياللثاني بالقرعة، وسيواجهة في الفترة المسائية من يوم السبت المقبل مع الاندونسيس هاري لوكي، وفي حال فوزه فانه سيلتقي الفائز من نزال المنغولي ايردبات الذي تا÷ل للدور الثاني بالقرعة مع الفائز من نزال لاعب الصين تشانغ يونغ والكوري الجنوبي هام سنغنيونغ، ووفي حال فوزه فيانه سيكون قريبا من خطف بطاقة التأهل الى الاولمبياد، ويشارك في الوزن 20 لاعبا.
وتأهل لاعب المنتخب عبادة الكسبة للدور الثاني بالقرعة (باي) في وزن 63 كغم، حيث سيلتقي يوم الخميس مع الياباني ريماتوز داسيوكي، وفي حال فوزه فانه سيكون قاب قوسين او ادنى من خطف بطاقة نحو الاولمبياد، ويشارك في هذا الوزن 20 لاعبا.
المصنف الخامس على العالم زياد عشيش في وزن 69 كغم زياد عشيش، فقد تأهل للدور الثاني بالقرعة، حيث سيواجه يوم الجمعة في الفترة الصباحية مع القفائز من نزال العراقي كرار سهم مع الاسترالي ماليا جسيم، وفي حال اجتازة لهذه المحطة، فانه سيكون ضمن كوكبة الربع نهائي، ويشارك في هذا الوزن 23 لاعبا.
حظوظ لاعب المنتخب عدي الهنداوي في وزن 81 كغم قوية جدا بالوصول الى الدور ربع النهائي، حيث تأهل للدور الثاني بالقرعة (باي) وسيواجه لاعب جزر ساموا الامريكية جولادو تاا، وفي حال فوزه فانه سيتأهل للدور ربع النهائي في فرصة خرافية، حيث ينتظر ان يلتق بطل آسيا الكزخي نور ليتوف للوصول للدور نصف النهائي وخطف بطاقة الاولمبياد، ويشارك في هذا الوزن 19 لاعبا.
امام البطل الاولمبي حسين عشيش في وزن 91 كغم والمصنف خامس على العالم، فقد وقع في مواجهة صعبة وشاقة امام بطل كوريا الجنوبية كيم هيونج كيو، صباح يوم الجمعة، وفي حال فوزه فانه سيلاقي الفائز من نزال الاسترالي ريس براندن مع لاعب جزيرة ساموا لوديزكي، ويشارك في هذا الوزن 14 لاعبا.
الاجتماع الفني
ترأس رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، ورئيس فريق العمل المشرف على محطات تأهيل الملاكمة نحو الاولمبياد الياباني موريناري واتانابي؛ اجتماع اللجنة الفنية الذي سبق اجراء القرعة، في مقر اجيال السلام بمدينة الحسين للشباب.
وتم خلال الاجتماع الانتهاء مع اعداد اللاعبين المشاركين والذي بلغ عددها 151 لاعبا و 70 لاعبة يمثلون 35 دولة آسيوية، كما تم مناقشة كافة التفاصيل الفنية المرافقة لانطلاقة المحطة التأهيلية.
“الآسيوي” يجتمع في عمان
وعلى هامش المحطة التأهيلية، سيعقد الاتحاد الآسيوي في السادس من الشهر الحالي، اجتماعه العادي بحضور رئيس الاتحاد الدولي المؤقت للملاكمة؛ المغربي الدكتور محمد المستحسن، وحضور رئيس الإتحاد الآسيوي الإماراتي انس العتيبة، حيث سيتم خلال الاجتماع تدارس واقع الاتحاد والتوصيات الخاصة باجندة الاتحاد المقبلة.
اعجاز اردني
اكد عضو اللجنة الاولمبية السورية، رئيس الاتحاد السوري للملاكمة ورئيس لجنة حكام آسيا محمد كامل شبيب، بان ما حققه الاردن منذ اختياره لتنظيم التصفيات للملاكمة، يعتبر وقف القوانين العالمية، يتجاوز حدود الانجاز الى الاعجاز التنظيمي، بعد ان انهى كافة متطلبات النجاح خلال 25 يوما، وهذا يعتبر انجاز بمستوى الاعجاز، وهذا دليل على قدرة الاردن للتصدي لأستضافة اقوى البطولات العربية والإقليمية والدولية.
المجالي يؤازر المنتخب
حرص امين عام اللجنة الاولمبية ومدير اللجنة المحلية التنظيمية ناصر المجالي على زيارة المنتخب الوطني خلال الحصة التدريبية التي جرت امس في صالة الاميرة سمية.
المجالي وجه كل اشكال الدعم المعنوي والمادي لاعبي المنتخب الوطني، مناقشا لهم القرعة، والحظوظ الكبيرة للاعبي المنتخب للتأهل الى اولمبياد طوكيو، وانها فرصة مثالية لاستثمار عاملي الارض والجمهور، وان اللجنة الاولمبية حريصة كل الحرص على دعم ومؤازرة لاعبي المنتخب في هذا المحفل.
جهوزية مطلقة
اكد مدير الاعلام في اللجنة الاولمبية زيد الصرايرة على الجهوزية التامة لانطلاقة المحطة التأهيلية، مؤكدا على اقامة بروفات نهائية على عملية دخول وخروج اللاعبين قبل وخلال وبعد النزالات، وان المجموعات التطوعية والعاملين والاداريين قد انتهوا من كافة الامور التي ستضفي لوحات عالمية، وترسل رسائل للعالم بان الاردن قادرا على تنظيم اقوى البطولات العربية والدولية والاقليمية.
عمر المجالي .. تصفية اسهل
مدرب المنتخب الوطني الكابتن عمر المجالي اكد ان قلة عدد المشاركين في بعض الاوزان يضاعف من حظوظ لاعبينا ويمنحهم فرصة افضل للمنافسة على بطاقات التأهل الى الاولمبياد.
سورية تشارك بعائلة
بات المنتخب السوري المشارك في المحطة يمثل عائلة، حيث يشرف على تدريب المنتخب السوري حسين غصون في وزن فوق الثقيل (بطل العرب)، ويمثل المنتخب نجليه احمد غصون (وزن 75 كغم) وعلاء الدين غصون في وزن 91 كغم، وكلاهما نال ذهبية العرب في البطولة التي جرت في السودان مؤخرا.
الراميني متطوعة بإمتياز
من بين العشرات من المتطوعين والمتطوعات والذي يعملون خلال المحطة الآسيوية للملاكمة، برزت المتطوعة اسماء اسماعيل الراميني، والتي تعمل في المركز الاعلامي، مستثمرة خبراتها المتراكمة والمتنوعة، وقد سبق لها المشاركة في بطولة العالم للملاكمة التي اقيمت في كازاخستان 2016، وهي بطلة العرب في الكيك بوسينغ والكونغ فو، وتحمل درجة الماجستير في التربية الرياضية، ومحاضرة في الجامعة الأردنية، كما انها لاعبة وحكم دولي واول حكم دولي في الموي تاي.

Share and Enjoy !

Shares