28.1 C
عمّان
الأحد, 7 يوليو 2024, 10:28
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

اميركا تحظر دخول الأوروبيين أراضيها لمنع انتشار كورونا

قررت الولايات المتحدة حظر دخول المسافرين الأوروبيين الى أراضيها، والأشخاص الذين زاروا في الآونة الأخيرة أوروبا، خلال الـ 30 يوما الأخيرة، اعتبارا من منتصف ليل الجمعة المقبل، بتوقيت واشنطن، باستثناء الرعايا الأميركيين، او الذين يحملون الإقامة الدائمة الأميركية.
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب في خطاب له من البيت الأبيض ليل أمس، “لقد قررت اتخاذ اجراءات مشددة، لكن ضرورية لحماية صحة كل الأميركيين من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، الذي ينتشر في الدول الأوروبية وخاصة إيطاليا وفرنسا”. وأضاف، انه من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول الى بلادنا، سوف نعلّق جميع الرحلات من أوروبا الى الولايات المتحدة للأيام الثلاثين المقبلة. واستثنى ترمب بريطانيا من الحظر، اذ قال ان هذا القرار “لا ينطبق على المملكة المتحدة”.
واوضح أن هذه القيود تشمل أيضا “الحجم الهائل للتجارة والشحن” بين اوروبا والولايات المتحدة، وأشياء أخرى مختلفة ريثما نحصل على الموافقة.
من جانبها، دعت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، الأميركيين الى تجنب أي سفر الى الخارج، بسبب التأثير العالمي لفيروس كورونا، لافتة الى ان التهديد الفعلي بالنسبة الينا، بات أوروبا، حيث أصبحت تعتبر مثل الصين بالنسبة لانتشار المرض.
وتشير الإحصائيات الى ان أكثر من 20 الف شخص مصابون في أوروبا بفيروس كورونا، وتوفي 930 جراء المرض.
وفي العالم هناك 124101 اصابة في 113 دولة ومنطقة ما تسبب بوفاة 4566 شخصا الى الآن.

Share and Enjoy !

Shares