31.1 C
عمّان
الأربعاء, 3 يوليو 2024, 14:32
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

النائب حداد يطالب شمول مزارعي الاسكدنيا براجب بالتصاريح

عجلون – الامم –
بعث النائب وصفي حداد لوزير البيئة المكلف بوزارة الزراعة الدكتور صالح الخرابشة مذكرة من مزارعي الاسكدنيا في بلدة راجب في لواء كفرنجة بمحافظة عجلون ، لشمولهم بتصاريح المرور اسوة بغيرهم .
بدوره اتصل الوزير الخرابشة بالنائب حداد وابلغه انه تم تحويل المذكرة للجنة المختصة بالتصاريح من اجل بحث امكانية شمول مزارعي الاسكدنيا واعطائهم تصاريح ليتمكنوا من متابعة وتسويق منتوجاتهم من الاسكدنيا .
وأشار النائب حداد، الى أن اهالي راجب تقدموا بمذكرة يطالبون فيها بتصاريح مرور زراعية ليتمكنوا من متابعة مزارعهم وموسمهم الحالي من قطاف شجرة الاسكدنيا التي نضجت وهي بحاجة الى عناية ومتابعة من رش وسقاية وتسميد ونقل منتوجاتها الى الاسواق المركزية الحسبة لتسويقها وبيع منتوجاتهم .
وأكد ان بلدة راجب يعتمد اهلها على زراعة الاسكدنيا حيث تبلغ المساحة المزروعة من اربعه الاف دونم ويعتاش منها العديد من الاسر من الموسم الى الموسم وتقدموا بطلبات من خلال مديرية زراعة عجلون منذ اكثر من اسبوعين حيث تم الاعلان عن تصاريح مرور لعدد من المزارعين في المحافظة فيما حُرم مزارعي الاسكدنيا رغم تقديم طلبات لمديرية الزراعة .
وقال ان شجرة الاسكدنيا اصبحت ناضجة الثمار وان قطافها لا يتحمل التأخير وان عدم اعطاء المزارعين التصاريح يلحق بهم الخسائر الكبيرة لان الموسم اصبح بحاجة الى تسويق من اجل بيع الثمار للمساهمة في تسديد الالتزامات المترتبة على المزارعين .

Share and Enjoy !

Shares